اماكن سياحية في المغرب

اماكن سياحية في المغرب السياحة في المغرب للعائلات برنامج سياحي عائلي في المغرب نعرف جميعنا أن دولة المغرب تحتوي على مجموعة من الأماكن الراقية للسياحة، والأكثر جذباً من قبل السياح من مختلف بقاع الأرض، نظراً لأنها تضم على مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية والخلابة، بالاضافة إلى الأماكن الأثرية، والتي تحتوي على المساجد، المتاحف، القصور، المعابد إلى غيرها من الأماكن السياحية، لذلك اليوم سنعرض لكم مجموعة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها عند ذهابك إلى دولة المغرب، ولكن هناك بعض النصائح التي لابد من الاهتمام بها عند الذهاب إلى المغرب.

اماكن سياحية في المغرب
اماكن سياحية في المغرب

اماكن سياحية في المغرب

اماكن سياحية في المغرب قبل القيام بعمل السياحة في المغرب للعائلات يجب عليك معرفة بعرض الامور قبل عمل السياحة فى المغرب حتي تقوم بعمل جوله سياحة مميزة وعليك الانتباه الى بعض الاشياء المهمه ومنها :

– عليك أن تكون واعياً تماماً، وحذر وخاصة عند الذهاب إلى الأماكن المتكدسة، الأسواق الشعبية، فهي تحتوي على عدد كبير من المحتالين، وعليك أن تكون حذر عند شراء الهدايا، والتأكد من أنها أصلية وليست المقلد منها.

– اللغة المُستعملة يتمكن المواطن المغربي من التحدث بأكثر من لغة واحدة، فالكثير منهم يتحدث اللغة الإنكليزية، العربية، البربرية، الفرنسية، ولكن عند الذهاب للمغرب فمن المفضل التحدث بالإنجليزية، نظراً لأنها تعد اللغة الأكثر انتشاراً في مختلف مناطق المغرب.

السياحة في المغرب بعد كورونا

– الانتباه من المرشدين المحليين على الرغم من أن المرشدين المحليين بالمغرب يمنحوا السائحين مساعدة كبيرة، ولكن قد يجلب المرشد إلى موقعٍ ما، بهدف شرائك لهدايا تذكارية بسعرٍ عالي جداً، وغالباً ما يحققوا من وراء ذلك بعض المصالح الشخصية، لذلك يجب الانتباه.

– عدم الشرب من مياه الصنبور بشكل مباشر يجب عليك الابتعاد عن مياه الصنبور، والتوجه لشراء المياه المعدنية، لكي لا تتعرض للإصابة ببعض الأمراض.

– أخذ الإذن قبل التقاط الصور هناك بعض الأماكن السياحية التي لا يسمح بها التقاط الصور الفوتوغرافية، بالإضافة إلى هناك بعض الأماكن والتي إذا رغب السائح في التقاط الصور أولاً عليه أن يشتري منتج ما قبل التقاط الصور.

اماكن سياحية في المغرب
اماكن سياحية في المغرب

السياحة فى المغرب في الشتاء

اماكن سياحية في المغرب تعد المغرب في فصل الشتاء من الوجهات الأكثر جذباً من قبل السياح، وبصورة خاصة في شهر يناير، فبراير، نظراً لأن الطقس هناك دافئ وجميل، ومن جهة أخرى فإن السياحة في فصل الشتاء تكون هادئة بصورة كبيرة عن الصيف، بالإضافة إلى عدم تواجد عدد ضخم من السياح هناك في هذا الوقت، وبالتالي يمكن زيارة البلاد واستكشافها بشكل رائع، وممارسة رياضة التزلج بمتعة وهدوء.

الأماكن السياحية بالمغرب

اماكن سياحية في المغرب السياحة في المغرب للعائلات في هذا الجزء سنقدم لكم مجموعة من الوجهات الرائعة، والتي لابد من زيارتها حين الذهاب إلى المغرب وها هي.

– مراكش هي عبارة عن مدينة خلابة بالمغرب، موقعها أعلى جبال أطلس الشهيرة، بحيث يمكن رؤية العديد من الأماكن من خلال هذه المدينة، وتحتوي على العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها، منها تناول أشهى المأكولات المغربية التقليدية، والسير في شوارعها الخلابة، التسوق، القيام بشراء المجوهرات الرائعة، وزيارة الأضرحة الساحرة والقصور الفخمة، والجامع الشهير جامع الفنا وساحته الخلابة.
تحتوي مراكش على مجموعة من المعروضات الرائعة، والتي تحتوي على مزيج من الفن المعاصر، والأعمال القائمة على السيراميك، المنسوجات، بالإضافة إلى الجامع الشهير الذي يتميز بمئذنته الفاخرة والمزخرفة وطولها يبلغ سبعون متراً.

اماكن سياحية في المغرب
اماكن سياحية في المغرب

مناطق غير معروفة في المغرب

– شفشاون هي عبارة عن مدينة صغيرة، تقع في منطقة طبيعية خلابة، شفشاون من أكثر الأماكن جذباً من قبل الرسامين، والفوتوغرافي، بحيث أنهم يذهبون إلى هناك لالتقاط أجمل الصور، وخاصة المنازل ذات اللون الأزرق الزاهي، بالإضافة إلى شلالات أقشور والتي تحتوي على مياه ذات اللون الأزرق، ويحيط بها من جميع الجهات الخضرة الطبيعية.

– جبل توبقال يعد جبل توبقال من أعلى القمم الجبلية، والموجودة في شمال أفريقيا، تمتلئ بالثلج، والكثير من السياح يتوجهون إلى تسلق هذا الجبل، بحيث يبلغ تسلقه مالا يقل عن ثلاثة أيام، بحيث في هذه الرحلة يتم المرور بأسني، ومن بعدها إمليل ومن ثم قمة الجبل. وبعدها يمكن الذهاب إلى مكان يدعى باسم شمهروش، بحيث أنه يحتوى على مجموعة من المقاهي والمطاعم التقليدية.

– مكناس هي عبارة عن مدينة ساحرة خلابة، تحتوي على عدد لا حصر له من الأسواق، بالإضافة إلى أنها تكون بمثابة معرض رائع وقديم للعمارة المغربية، فمثلا بوابتها الكبيرة ذات النقوش الجميلة.

السياحة في المغرب للشباب

– أصيلة من أقدم مدن المغرب، حيث تعود للقرن الثامن، فهي تحتوي على مجموعة من الأسوار الخلابة، والتي تم تأسيسها أثناء الاستعمار البرتغالي، المثير من الشعب المغربي يذهبون لتلك المدينة لقضاء العطلة الصيفية بها، نظراً لأنها تحتوي على مجموعة من الشواطئ الفاخرة، بالإضافة إلى احتوائها على بعض المباني والتي تتميز جدرانها ببعض الرسومات والنقوش الملونة، والبيوت ذات اللون الأبيض والتي تُشبه إلى حدٍ كبير الجزر اليونانية. وكل سنة يجتمع الفنانون والموسيقيين لإقامة حفل كل أغسطس.

– طنجة تحتوي على معالم سياحية جمة، منها قصر السلطان، قصر القصبة الموجود على ضفاف الوادي، والذي يطلق عليه مصطلح وادي الحلق، طنجة تحتوي على عدد من المباني، ومن بينها قصر القصبة الخلاب والمعروف، وجامع القصبة، بالإضافة إلى المتحف الذي يحتوي على جميع الفنون المغربية، كنيسة القديس أندرو، أكبر الأسواق، المتاجر القائمة على الملابس المغربية التقليدية.

السابق
السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل
التالي
تحميل برنامج spotify للكمبيوتر

اترك تعليقاً