التخطي إلى المحتوى

هل أنت من عشاق تذوق المأكولات المختلفة حول العالم؟ انصحك بزيارة هذه الوجهات السياحية لتناول أشهى الأطباق التي تشتهر بها كل مدينة، اختار رحلتك على متن طيران العربية التي تتميز بأسعار تذاكر مخفضة، لتستفيد من خوض مغامرات أكثر خلال جولتك حول العالم وبالطبع تجربة المزيد من هذه الأطباق الشهية!

أفضل 8 وجهات حول العالم تقدم أشهى الأطباق

” يعد الطعام جزءًا غنيًا من تجربة السفر، لا يمكن تجاوزه” بالفعل تناول وجبات وأطباق لم تتذوقها من قبل خلال رحلتك لبلد بعينها أمر مدهش للغاية، يجعلنا لا نتردد في قطع مئات الأميال لتذوق مثل هذه الأطعمة الشهية التي تسبقها سمعتها الطيبة حول العالم من روعة نكهتها المميزة. على سبيل المثال توابل المطبخ الهندي ذات الرائحة المميزة، والأطباق الآسيوية اللذيذة وغيرهم من المطابخ العالمية الرائعة التي يفضلها الكثيرون بالأخص عشاق الطعام.
ولذلك إذا كنت من محبي السفر حول العالم لاكتشاف المزيد من الأطباق والمأكولات الشهية؛ فإليك أفضل وجهات السفر التي تشتهر بأطباق غنية وذات نكهة مميزة ، كما يمكنك توفير أموالك أيضا عند حجز تذكرتك على متن إحدى رحلات طيران العربية المنخفضة التكاليف، لكي تستمتع بتجربة المزيد من هذه الأطباق الشهية خلال رحلتك حول العالم.

أفضل 8 وجهات حول العالم تقدم أشهى الأطباق.. لعشاق التذوق!
أفضل 8 وجهات حول العالم تقدم أشهى الأطباق

طوكيو، اليابان

قطع السوشي اللذيذة، و أسياخ الدجاج المشوي، اللحم البقري الياباني والأرز وغيرها من الأطباق التي تسحرك فور تذوقها، حيث تشتهر اليابان بأنها واحدة من أفضل وجهات الطعام في العالم التي ينصح بزيارتها ويرجع ذلك لتميز المطبخ الياباني بالعديد من الأطباق الرائعة التي يعشقها الكثير المسافرين حول العالم.
لديهم تنوع هائل في الأطعمة وجميعها مدهشة للغاية، ولكن إذا كنت تسافر الى طوكيو لأول مرة عليك أن تتناول واحد من أشهر الأطباق لديهم بل وفي العالم كله – بالتأكيد قد سمعت عنه – هو” طبق السوشي اللذيذ”.

بانكوك، تايلاند

مهما كانت اختيارات الطعام المفضلة لديك، فأن المطبخ التايلاندي لن يخذلك خلال رحلتك! تأكد من ذلك، يوفر المطبخ التايلاندي تنوع رهيب في المأكولات والأطباق ذات النكهات المتعددة والشهية في نفس الوقت مما يجعل هذه البلد من الوجهات المفضلة للعديد من السياح حول العالم مثل أطباق المعكرونة الشهية.

هذه المدينة لا تشتهر فقط بجمال معالمها ومناظرها الطبيعية الساحرة، بل تتميز بتقديم أشهى وأحلى الأطباق المنكهة ببهار الكاري التايلندي. بجانب هذا يتوفر العديد من اختيارات الطعام المختلفة في كثير من المطاعم العالمية المتواجدة في تايلاند، والتي تقدم أطباق عالمية مشهورة مثل: البرجر الأمريكي وغيرها من الأطباق الأخرى، اختيارات الطعام في هذه الوجهة السياحية الرائعة متاحة ومتوفرة خلال رحلتك، استمتع بها ولا تفوت تذوقها!

هونج كونج

استمتع بتجربة هذه الفطائر الشهية عند زيارتك لمدينة هونج كونج الا وهي” ديم سوم الشهية” التي تقدم بنكهات وأصناف مختلفة من الطعام ، ولكن احرص على على تناولها بشكلها التقليدي في إحدى القدور الفخارية المصنوعة من الخيزران، لتحصل على التجربة برمتها.

واذا كنت من محبي الأسماك ؛ فيمكنك تناول كرات السمك بالكاري الشهية، حيث يمتزج بها نكهة صلصة الكاري الرائعة مع لحوم الأسماك لتحصل في النهاية على طعم لا مثيل له. أما ” تارات البيض” هو واحد من أشهر أطباق الحلويات في هونج كونج، طبق رائع ولذيذ احرص على تناوله ليمنحك شعور بالسعادة بعد وجبتك الأساسية.

هل أنت من محبي تناول كوب من الشاي بالحليب كل صباح؟ لا تقلق لن تفتقد لهذه العادة اليومية خلال رحلتك الى هونج كونج لأن هذا هو المشروب الأكثر شهرة هناك.

هانوي، فيتنام

تتسم أجواء المطبخ الفيتنامي بالبساطة والنكهة المميزة في آن واحد، في منطقة هانوي بالتحديد التي تقع في أقصى شمال فيتنام يقدم مجموعة رائعة من الأطباق الشهية منها: ” بن ريو” وهو حساء مكون من المعكرونة وشوربة الطماطم مع اللحم البقري أو أي نوع لحم تفضله يمكنك الاختيار حسب ذوقك.
استمتع بتناول طبق لا فونج” La Vong” وتعرف على القصة الأسطورية لهذه الوجبة التي تشتهر بها مدينة هانوي، حيث سمي هذا الطبق المميز على اسم طباخ قام باختراع هذه الوصفة بالكامل والتي تتكون من المعكرونة مع سمك السلور المتبل بالليمون و المنقوع في الماء المالح ويقدم مع حفنة من الخضروات.
هذه هي أشهر الأطباق في هانوي ولكن عند القيام بجولة الى مدن أخرى في فيتنام مثل هوشي، سوف تجد أطباق أخرى مميزة وشهية كطبق” Banh Mi” وغيرها من المأكولات الرائعة التي تستحق التذوق.

مومباي، الهند

تنوع هائل من الأطباق الشهية بانتظارك لتذوقها في مدينة مومباي! المطبخ الهندي غني عن التعريف في روعة مذاق طعامه التي تعد بأنواع مختلفة من البهارات ذو النكهات المميزة.

أشهر الأطباق التي عليك تجربتها خلال زيارتك – حتى لاتحتار كثيرا- هي بطة بومباي وهي من الأكلات المفضلة بالهند ويتم اعدادها من نوع من السمك ذو رائحة نفاذة. كما يوجد طبق الفادا وهي عبارة عن فطيرة البطاطا المبهرة وتقدم ساخنة مع الصلصة والفلفل الحار.

كيب واينلاند، جنوب أفريقيا

تشتهر هذه المنطقة بمجموعة من الأطباق المفضلة للعديد من المسافرين والسكان المحليين أيضا مثل: أطباق اليخنة المميزة، والبريوني” breyani”، وطبق بوبوتي” bobotie” اللذيذ المكون من شرائح اللحم بالكاري مع الزبيب والبيض الكريمي والأرز الأصفر.

واذا كنت من محبي حفلات الشواء، فإن جنوب أفريقيا تشتهر بأطباق اللحوم المشوية الشهية في كل مكان مما يضفي أجواء ممتعة حينما يجتمع الأهل والأصدقاء.

مراكش، المغرب

المطبخ المغربي يمزج بين نكهات المطبخ العربي الرائعة وبين نكهة المطبخ الأوروبي مما يجعله احدى المطابخ الرائعة التي تمتاز بقائمة مأكولات شهية في العالم بأكمله.

لا يقل عن 27 عن نوع من البهارات ذات النكهة اللذيذة يتم استخدامهم في المطبخ المغربي لإعداد أطباق ومأكولات ذات نكهة استثنائية لا مثيل لها في أي مطبخ آخر مثل: الطاجين وهو عبارة حساء مطبوخ في قدر من الفخار يتكون من اللحوم والخضروات والتوابل، والبيصارة التي تعد من الفول، وحساء الحريرة، ناهيك عن الكسكس حيث لا تخلو أي مائدة مغربية من هذا الطبق، ولذلك أنصحك بتجربته خلال زيارتك الى مراكش، إلى جانب العديد من الأطباق والطواجن المختلفة الرائعة التي تستحق تجربة تذوقها.

المكسيك

هل أنت من عشاق خبز التورتيلا الملفوف المحشو بقطع اللحم أو الدجاج؟ بالتأكيد نعم، من منا لا يعشق هذه الوجبة الرائعة التي تجعلنا ندرك متعة تذوق الطعام!

وليس هذا الطبق فقط، فالمطبخ المكسيكي يشتهر بالأكلات الشهية والتي ربما تذوقتها في احدى المطاعم ولكن دعني أقول لك أن التجربة برمتها تختلف عند تناولها في بلدها الأم.

اليك قائمة بألذ الأطباق المكسيكية: تاكو الدجاج المشوي، البطاطا المقلية بالجبنة، دجاج فاهيتا، الأرز المكسيكي، الناتشوز المقرمشة، قائمة طويلة من المأكولات التي تحمل مليون حكايةعند تذوقها. إذا كنت تسافر في رحلة طويلة الى المكسيك احرص على تناول كل ما تشتهيه عيناك حتى لتحصل على التجربة برمتها.

هناك قاعدة تنص على” عند السفر، لا يوجد قواعد في نظامك الغذائي، استمتع فقط بتذوق الطعام” ولذلك عند حجز تذكرتك المرة القادمة لأحدى هذه الوجهات؛ احرص على تناول الأطباق الأكثر شهرة في وجهتك لتحقق أقصى استمتاع يمكن الحصول عليه خلال تجربة سفرك، ويمكنك توفير بضعة دولارات أثناء السفر من خلال حجز احدى رحلات طيران العربية إذا كنت تود التخطيط لجولة طويلة الى أفضل وجهات الطعام المعروفة في العالم.