التخطي إلى المحتوى

ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية يمكنك أن تقوم بذلك في كل مكان في مصر ويجب على كل شخص أن يقوم بفعل ذلك والتأكد من مخالفات المرور عن طريق رقم لوحة سيارته، فيمكنك أن تقوم بدفع المخالفات المرورية بطرق متنوعة ومتعددة، يمكنك أن تقوم بدفع مخالفاتك عن طريق فوري وغيرها من الطرق البسيطة والسهلة.

ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية

قد تم التعاون بين ثلا جهات أو جهة النيابة العامة وثاني جهة هي خدمات الاتصال والتكنولوجيا والجهة الثالثة والأخيرة هي الهيئة الوطنية الخاصة بالبريد وبهذا التعاون فقد حصل الجميع على طرق عديدة تساعدك في دفع ثمن كل مخالفات المرور الخاصة بسيارتك مهما كان نوعها.

ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية
ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية

خطوات معرفة المخالفات المرورية عن طريق رقم لوحة سيارتك

  1. اذا اردت أن تعرف جميع المخالفات المرورية لسيارتك فكل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات البسيطة.
  2. اضغط على اللينك الخاص بوزارة الداخلية وقم بالدخول إليه من خلال الرابط ppo.gov.eg.
  3. ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية
    ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية
  4. سوف تجد خيارات متعددة اختر منها خدمات المرور واضغط عليها .
  5. بعد ذلك ستظهر امامك صفحة تحتوي على اختيارين أول اختيار هو خدمة تساعدك في معرفة جميع مخالفات رخصة القيادة وثاني اختيار هو خدمة تساعدك في معرفة جميع مخالفات الرخص الخاصة بأي نوع من أنواع المركبات اذا كانت سيارات أو دراجات وغيرها .
  6. بعد أن تختار الاختيار المناسب سوف تقوم بكتابة رقم لوحة سيارتك لمعرفة المخالفات المرورية وثمنها .
  7. بعد ذلك تبدأ في الانتظار قليلا وسوف تظهر امامك كل المخالفات المرورية التي تم تسجيلها عليك وبعد أن تعرف جميع مخالفاتك عليك أن تقوم باختيار الطريقة المناسبة لك لتدفعها.
ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية
ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية

تعرف على جميع انواع المخالفات المرورية

  1. يوجد الكثير والعديد من المخالفات والانتهاكات التي يقوم بارتكابها السائق وهو لا يعرف أن هذه الأفعال التي يرتكبها تعتبر من المخالفات القانونية .
  2. لذلك يجب على كل سائق سيارة أن يقرأ ويتعرف على جميع انواع المخالفات المرورية حتى لا يتعرض إلى المخالفات المرورية .
  3. عندما يقوم سائق السيارة إذا كان يسير بسيارته عكس الاتجاه فإذا قام بفعل ذلك سوف يعرض نفسه الى حدوث مخالفة للقواعد المرورية ويمكن معرفه المخالفات عن طريق ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية من خلال الموقع فى الاعلي .
  4. يوجد بعض الأماكن التي غير مخصصة للوقوف فيها بالسيارة فإذا قام السائق فالوقوف بسيارته في مكان غير مخصص لذلك فسوف يتعرض إلى المخالفة المرورية .
  5. اذا كان السائق يقود سيارته على طريق من الطرق السريعة (طريق سريع) وقام باستخدام جواله فهذه من الانتهاكات التي تعرضه المخالفة المرورية .
  6. عندما لا يقوم سائق السيارة بربط واستخدام حزام الامان وخاصة إذا كان يقوم سيارته على طريق سريع فهذا انتهاك من الانتهاكات المرورية التي يجب الاهتمام بها من أجل حياتك ومن أجل عدم تعرضك للمخالفات المرورية .
  7. اذا قام السائق بقيادة سيارته بدون أن يمتلك رقصة قيادة.

الغرامات المالية لكل انواع المخالفات المرورية

  • ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية كل نوع من انواع المخالفات المرورية له الغرامة المالية المختصة به ويتكون الغرامة المالية مختلفة حسب نوع المخالفة التي تعرض لها سائق السيارة، قد تم تطبيق قانون جديد للمرور وذلك كان في شهر ٣ وهو شهر مارس وهذا القانون تناول مجموعة من المواد الي سنتعرف عليها .
  • اذا قام سائق السيارة بالتعدي بأي طريقة على ضابط المرور في وقت تأدية عمله فغرامة هذه المخالفة بتكون من ثلاثمائة جنيه حتى ثلاثة آلاف جنيه .
  • اذا قام سائق السيارة بالقيادة بشكل سريع جدا حيث قام بتجاوز الحد الأقصى بسبب سرعته على الطريق فبتكون الغرامة المالية من ألف وخمسمائة جنيه حتى ثلاثة آلاف جنيه .
  • اذا لم يقم سائق السيارة باتباع جميع التعليمات التي حددها ضابط المرور على الطريق فالغرامة المالية لذلك بتبدا من مائة جنيه حتى خمسمائة جنيه مصري .
  • اذا قام السائق بترك سيارته في المنتصف من الطريق الذي يسير عليه بالغرامة المالية لذلك بتبدا من مائتي جنيه حتى الفين جنيه وذلك لأنه كان السبب في توقف الحركة المرورية .
  • اذا لم يجد ضابط المرور داخل سيارتك مطفأة حريق فسوف تقوم بدفع ثلاثمائة جنيه غرامة مالية لهذه المخالفة .
  • اذا لم يقم سائق السيارة بالنراعاة والاهتمام بالمصاب على الطريق سيدفع غرامة مالية قدرها مائة جنيه .
  • اذا لم تحصل على رخصة جديدة للقيادة بدل من أن تقوم بالالغاء لرخصة قيادتك سوف تعرض نفسك المخالفة المرورية ويتكون الغرامة المالية من ألف جنيه حتى ثلاثة آلاف جنيه .
  • اذا قمت باستخدام أي نوع من أنواع الأجهزة التي تقوم بالتأثير على الرادار وعمله فسوف تدفع غرامة مالية بتبدا من ألف وخمسمائة جنيه حتى ثلاثة آلاف جنيه .
  • اذا قام سائق السيارة بخرق الطريق فسيدفع غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصري .
  • اذا لم تقم باستخدام اللوحة المعدنية لسيارتك والتي تم إصدارها عن طريق المرور فالغرامة المالية بتكون بين ثلاثمائة جنية والف وخمسمائة جنيه، اذا قمت بقيادة سيارتك بدون وجود المكابح (الفرامل) فسوف تدفع نفس المبلغ كذلك تم التوضيح من خلال الموقع فى هذا المقال ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية .
  • اذا قمت بتركيب زجاج لسيارتك فاميه أو قمت بارتكاب اي شئ يضر البيئة فسوف تدفع غرامة مالية قدرها الفين جنيه .

ادخل رقم لوحة سيارتك عشان تعرف إذا عليك مخالفات

الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق استخدام تطبيق مخالفاتي : ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية تطبيق مخالفاتي هدفه هو مساعدة السائق في الحصول على مخالفتك بسهولع عن طريقة ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية ومعرفة المخالفات المرورية الخاصة بسيارته ويمكنك أن تقوم باستخدام تطبيق مخالفاتي بسهولة، لكي تستطيع استخدامه عليك أن تقوم بتحميله اولا وبعد ذلك تقوم بكتابة الأرقام الخاصة بالترخيص وايضا تقوم بكتابة جميع بيانات رخصة القيادة ثم تبدأ في الضغط على الكشف عن جميع المخالفات.

اهم 7 مميزات لتطبيق مخالفاتي

  1. هذا التطبيق المميز يحتوي على الكثير من الفوائد التي سوف تساعدك في ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية .
  2. تفيدك في كل شئ خاص بالمرور من حيث تبسيط خدمات المرور وسهوله تجديد الرخص والاوراق الخاصه بك .
  3. تطبيق مخالفاتي يعتبر من التطبيقات السهلة والبسيطة في الاستخدام .
  4. يحتوي تطبيق مخالفاتي على أفضل واجهة متطورة .
  5. يساعدك في معرفة جميع مخالفاتك المرورية والحصول على جميع المعلومات عنها مثل مكان المخالفة المرورية والغرامة المالية التي ستدفعها وستحصل على التاريخ الذي حدثت فيه المخالفة ومعرفة جميع الرسوم القضائية .
  6. تستطيع ايضا عن طريق استخدام تطبيق مخالفاتي أن تتواصل مع خدمة العملاء ويمكنك أن تستفسر عن اي شئ خاص بالمرور وسوف يتم الرد على كل استفساراتك بإذن الله .
  7. تستطيع أن تقوم بتحميله واستخدامه لكل انواع الجوالات .

طرق دفع المخالفات المرورية

  • ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية بطرق سهله جدا فقط يوجد ثلاثة طرق تساعدك في دفع جميع مخالفاتك المرورية .
  • يمكنك أن تختار منها الطريقة التي تناسبك وتفضل أن تستخدمها .
  • تقوم بدفع الغرامة المالية لجميع المخالفات المرورية عن طريق فوري .
  • حيث تقوم بكتابة الرقم القومي للشخص الذي يمتلك الرخصة ورقم لوحة سيارتك ؤورقم هاتفك وتستطيع أن تدفعها نقدا أو ببطاقة ائتمانك .
  • تدفعها عن طريق اي نوع من أنواع المحافظ الإلكترونية مثل: فودافون كاش، المحفظة الإلكترونية من بنك مصر أو من بنك الاسكندرية أو بنك لبنان وغيرها .
  • تقوم بالدفع عن طريق البريد وخطواتها بسيطة وهي: تذهب الى مكتب البريد القريب منك وتقوم الدفع بكل سهولة .