التخطي إلى المحتوى

التسجيل في موقع فري لانسر شرح موقع Freelancer وكيفية التسجيل عليه مؤخرًا ومع الظروف التي أصبح العالم كله يمر بها بسبب مرض Covid 19 ” كورونا ” أصبح غالبية العمل إن لم يكن الكل عن طريق الإنترنت، وأصبح أصحاب الشركات الكبرى يبحثون عن العاملين فيها عن طريق مواقع الإنترنت ليقدموا لهم الخدمات المتميزة، وعلى الصعيد الآخر أصبح الشباب يقدمون خدماتهم البائعين فيها وينتظرون عرض الوظيفة عليهم.

التسجيل في موقع فري لانسر

ومن أهم تلك المواقع نجد موقع Freelancer يقوم بهذه الوظيفة، حيث أن به يقوم المستقل ” الطرف الذي يريد الوظيفه ولديه العرض ” والذي يمتلك مهارة معينة مثل :-

  1. كتابة المحتوى.
  2. التسويق الرقمي.
  3. الترجمة.
  4. البرمجة .

وغيرها من المجالات بعرض وظيفته تلك ومن الناحية الأخري يقوم أصحاب الشركات بالتسجيل على الموقع كأصحاب مشاريع ويختارون ممن يقدم الخدمات التي يريدونها بشكل احترافي.

وفيما يلي سنتعرف أكثر على موقع Freelancer وكيفية التسجيل فيه والكسب منه.

التسجيل في موقع فري لانسر شرح موقع Freelancer 2022
التسجيل في موقع فري لانسر , برنامج التسويق بالعمولة ,الدروب شيبنج

ما هو موقع فري لانسر Freelancer ؟

يعد موقع الفريلانسر من أقدم المواقع التي استعملت في مجال العمل الحر عن طريق الإنترنت، وفيه التسجيل يكون معتمد على طرفين وهم المستقل وصاحب المشروع، ويكون العمل كالتالي بأن يقوم المستقل بالتسجيل كمستقل وطالب عمل ويكون البروفايل الخاص به يحتوي على جميع أعماله في المجال الخاص به والمحترم فيه، ومن الناحية الأخري يسجلون أصحاب الشركات والعمل في الموقع على أنهم أصحاب مشاريع ويختارون من يستطيع القيام بالعمل لديهم خبرة عالية ومواصفات استثنائية.

ونجد موقع Freelancer يجمع العديد والعديد من المجالات المطلوبة لدى أصحاب المشاريع مثل :- الخدمات القانونية، وإدخال البيانات، والكتابة والترجمة، وتصميم وتطوير المواقع، والتسويق والمبيعات وغيرها الكثير من المجالات الأخري التي لا حصر لها.

كيفية التسجيل في موقع فري لانسر للربح ؟

  1. التسجيل في موقع فري لانسر يعد موقع فري لانسر من المنصات المتخصصة في المشاريع الكبيرة، ولذلك فإن الإنضمام إليها والعمل عليها مكسب كبير، لذلك إليك طريقة التسجيل بها وبدأ عملك الخاص .
  2. التسجيل في موقع فري لانسر قم بالدخول على جوجل وكتابة كلمة Freelance ستجد الدخول إليه مباشرة في أول نتيجة بحث تخرج لك، ثم اضغط عليها واضغط على Sign up.
  3. قم بالدخول عن طريق الرابط أدناه freelancer.
التسجيل في موقع فري لانسر شرح موقع Freelancer 2022
التسجيل في موقع فري لانسر , برنامج التسويق بالعمولة ,الدروب شيبنج

طريقة التسجيل في موقع فري لانسر

  1. التسجيل في موقع فري لانسر بعد الضغط على زر Sign up، ستظهر لك صفحة تسجيل حساب جديد ويوجد بها العديد من الطرق للتسجيل ولكن الذي يفضل هو التسجيل عن طريق الجيميل الخاص بك وهو الخيار الثاني واختيار باسورد خاص بك.
  2. بعد اختيار التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك، قم بكتابته في الخانة المخصصة له، ثم اختيار كلمة مرور خاصة بك مكونة من أحرف إنجليزية وأرقام لكي تكون قوية يصعب خرقها.
  3. بعد التأكد من كتابة البريد الإلكتروني كتابة كلمة المرور والتأكد من حفظها في مكان آمن لديك، اضغط على الزر الأزرق الموجود والمكتوب عليه Join Freelancer.
  4. تلك الخطوة تكون بعد الضغط على زر Join Freelance مباشرة، وهي الإنتقال للصفحة التي يوجد بها اختيار ال Username الخاص بك، وعند الضغط على تلك الخانة للكتابة سيظهر لك أسفلها عدة اختيارات لتختار منها، فإما أن تختار منها أو تكتب لك اسم مستخدم آخر، ثم اضغط زر Next.
  5. بعد التسجيل واختيار اسم المستخدم الخاص وضغط زر Next، سوف تنتقل للصفحة التي ستحدد فيها إما أنك مستقل أو صاحب مشروع، وبما أنك مستقل ستضغط على زر ” I want to work “، وتترك الخيار الأخر لأنه خاص بأصحاب الشركات وطالبين العمالة.
  6. هذه الخطوة هي أهم خطوة لك، لأن بها ستظهر مهاراتك بأكثر طريقة مميزة ولذلك يجب التركيز فيها جدًا، عند فتح الصفحة ستجد بها ثلاثة أعمدة وهم كالتالي من اليسار لليمين .

شرح التسجيل في موقع فري لانسر

  • العمود الأول : به المهارات الأساسية الخاصة بك ومجالات عملك الأساسية مثل أنك كاتب محتوى، وإذا ضغط على أي مهارة أساسية بهم ستظهر لك الفروع الخاصة بها، مثل إذا ضغط على كاتب محتوى فيظهر المجالات المعينة التي تكتب بها.
  • العمود الثاني : هذه هي المهارات الفرعية و التي تُحدد طبقًا للمهارات الأساسية التي اخترتها في العمود الأول.
  • العمود الثالث : هنا تظهر المهارات التي يتم اختيارها في العمود الثاني، وإذا ضغطت عليها مرة أخري في العمود الثالث فإنها تختفي من القائمة.
  • تستطيع اختيار من المهارات من واحد وحتى عشرون مهارة.
  • بعد الإنتهاء من اختيار المهارات الخاصة بك اضغط على زر Next وانتقل للصفحة الأخرى.

الربح من موقع فري لانسر

بعد النقر فوق زر “Next step” في الخطوة السابقة ، سيتم نقلك إلى الصفحة التالية لإكمال معلومات حسابك، وفي المستطيل أعلى اليسار اكتب اسمك الأول ، وفي المستطيل المقابل اكتب اسمك الثاني ، وفي المستطيل أدناه اختر اللغة التي تُتقنها، وفي الجزء الأخير من الصفحة اختر المستطيل الذي يعبر عن مستوى خبرتك في المهارات التي اخترتها، ثم اضغط على زر Next الموجود آخر الصفحة.

بعد الضغط على زر Next في الصفحة السابقة ، سيتم نقلك إلى صفحة التحقق من معلومات الدفع. وستجد هناك طريقتان للدفع يمكنك التحقق منهما وهم PayPal ببطاقة الائتمان.

عندما تختار التنشيط من خلال حساب PayPal الخاص بك ، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة PayPal و إدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بك.
أما إذا اخترت التنشيط ببطاقة الائتمان ، وسيتم نقلك إلى صفحة إدخال بيانات البطاقة (الاسم والرقم وكلمة المرور وتاريخ انتهاء الصلاحية).

وتستطيع أن لا تطبق تلك الخطوة بالضغط على زر ” Skip for now ”

بعد الضغط على زر تخطي في الوقت الحالي في الصفحة السابقة، سيتم نقلك إلى الصفحة الأخري لإنشاء عضوية مدفوعة الأجر ، والتي ستؤدي إلى إكمال المشاريع، ويمكنك التسجيل للحصول على هذه العضوية المتميزة مقابل حوالي 10 دولارات شهريًا، للاشتراك اضغط فوق الزر Start Trial Now.
وإذا كنت لا ترغب في ذلك ، فاضغط على الزر Skip for now في الجزء السفلي من المستطيل على اليمين.

انشاء حساب احترافي فى موقع فري لانسر :-

  1. تأكد من عنوان بريدك الإلكتروني.
  2. تأكد من حسابك على الموقع عن طريق إرسال رسالة لرقم الهاتف الخاص بك.
  3. استكمل باقى بياناتك وزود مصداقية حسابك.

شرح ادارة حساب تابع من خلال التسجيل في موقع فري لانسر سوف تجد في ملفك على الموقع عمود على اليسار تستطيع من خلاله إدارة حسابك هو يتكون من مجموعة من الخيارات وهم كالتالي كيف تربح من التسويق الالكتروني
.

كيفية إدارة حسابك الخاص على موقع Freelancer

  1. الملف الشخصي Profile : في هذه الأيقونة ستجد بها جميع البيانات الخاصة بحسابك مثل صورتك الشخصية وغيرها، بالإضافة إلى ذلك تستطيع الدخول وتغير أي اختيار وذلك لزيادة مصداقية الحساب.
  2. الاشعار والرسائل Email & Notifications : هذه الأيقونة تستطيع تركها كما هي، وتستطيع تغير بها بعض الأشياء مثل البريد الإلكتروني وضبط الإشعارات الخاصة بك.
  3. العضوية المميزة Membership : تنتقل منها إلى العضويات المميزة المدفوعة.
  4. كلمه المرور Password : تستطيع من هنا تغير كلمة المرور الخاصة بموقعك.
  5. طرق الدفع Payment & Financials : من هنا تستطيع اختيار وتسجيل طريقة الدفع المناسبة لك.
  6. تأمين الحساب Account Security : إنها خطوة تساعدك للحصول على درجة أعلى في الأمان، وذلك إما عن طريق إضافة طريقة أمان جديدة، وإما عن طريق إرسال رسالة نصية إلى هاتفك في كل مرة يفتح بها حسابك على الموقع.
  7. مصداقة الحساب Trust & Verification : هو عبارة عن خط علوي هكذا يوضح لك مدى مصداقية حسابك.
التسجيل في موقع فري لانسر شرح موقع Freelancer 2022
التسجيل في موقع فري لانسر , برنامج التسويق بالعمولة ,الدروب شيبنج

ما هي خطوات التسجيل في موقع فري لانسر

من خلال ادارة حسابك فى موقع فري لانسر اهم الخطوات هي تأمين الحساب وايضا ربط حسابك بجميع مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بك ومنها :

  1. ربط حسابك بحسابك على الفيس بوك.
  2. ربط حسابك بحسابك على لينكدان.
  3. وضع بطاقة حساب لك سارية وبها حساب بنكي إذا توفر ذلك.
  4. من خلال الضغط على كلمه Account تستطيع أن تغير حسابك من مستقل لصاحب مشروع.

التسجيل في موقع فري لانسر شرح موقع Freelancer 2022
التسجيل في موقع فري لانسر , برنامج التسويق بالعمولة ,الدروب شيبنج

وهكذا يكون البروفايل الخاص بك بكامل مصداقيته، ولكن لكي تتأكد من شكل البروفايل الخاص بك، فذلك متاح لك أن ترى شكل بروفايلك مثلما يراه العملاء من الخارج، وذلك عن طريق الضغط على السهم الموجود بجانب اسمك أعلى اليمين ثم اختار View profile، وإذا أردت رفع كفاءة حسابك اضغط على زر Edit profile.

اصبح الان لديك حساب متكامل ومميز على موقع Freelancer، تستطيع أن تبدأ عملك من خلاله وتكسب الكثير من المال، فماذا تنتظر بعد هيا بادر بإنشاء حسابك الخاص.