موقع جوله

الهجرة إلى فنلندا 2021

كتب: / في: الهجرة / اخرتحديث: 2:31 ص
الهجرة إلى فنلندا 2021

الهجرة إلى فنلندا 2021 للعمل في فنلندا هناك بعض الدول التي تأخذ كافة احتياطاتها بشأن فيروس كورونا المنتشر حالياً في كافة دول العالم، فنجد بعض الدول قد أغلقت حدودها بشكل كامل، ولا تستقبل أي عمال للعمل بها، فيجب أن نتفقد شأن دولة فنلندا بشأن موقفها في التصدي للفيروس.

الهجرة إلى فنلندا 2021

فى البداية نتعرف على طبيعية و شروط العمل في فنلندا
لابد للشخص الوافد إلى فنلندا بغرض العمل أن يكون حاصلاً على ترخيص إقامة في البلاد، وتراخيص الإقامة هذا يترتب على وجود فرصة ومكان عمل بالبلاد، ويجب طلب ترخيص الإقامة هذا قبل القدوم إلى فنلندا، وإذا كان نوع العمل قائم على المكسب فلابد أن يتم الحصول على ترخيص إقامة عمل في البلاد، أو ترخيص للهدف الذي يكون القدوم من أجله.

ترخيص إقامة العامل
الهجرة إلى فنلندا 2021 ونجد أن ترخيص العمل ليس ضرورياً لكل من يأتي للعمل في فنلندا، ولكنه يقتصر على فئة معينة، مثل فئة الطباخون، وفئة عمال النظافة، وفئة الخادمات، ورعاية الأطفال، ونجد أن قرار منح الترخيص أو عدم منحه بيد مكتب شئون الهجرة.

تراخيص الإقامة الأخرى لأجل العمل الكسبي
نجد أن ليست كل الوظائف لابد أن يكون لها ترخيص إقامة عامل، ولكن يجب الحصول على إقامة تابع للوظيفة الخاصة بالشخص، مثل : وظيفة إدارة الشركات، وظيفة خبير اختصاصي، وظيفة باحث، وظيفة في مجال العلوم والثقافة والفنون.

إذا كنت قد حصلت على شهادة دراسية من فنلندا
في حالة ما إذا كان الشخص قد حصل على شهادته الدراسية من فنلندا، فبعد إتمام الدراسة يمكن للشخص أن يحصل على ترخيص إقامة لوقت مؤقت، ومدة هذا الترخيص تمتد لسنة، ويكون هذا للترخيص متاحاً لمرة واحدة فقط، وفي حالة حصول الطالب بعد دراسته على مكان عمل، يقوم بتقديم طلب للحصول على ترخيص إقامة جديد تابع لعمله، وشرط أن يكون ترخيص الإقامة الجديد هذا قبل انتهاء ترخيص الإقامة السابق الذي كان بهدف البحث عن عمل.

الهجرة إلى فنلندا 2020

طلب ترخيص الإقامة
الهجرة إلى فنلندا 2021 طلب ترخيص الإقامة يكون موعده قبل القدوم إلى فنلندا، بإمكانك التقدم بطلب الترخيص بواسطة الخدمة الشبكية – Enter Finland، بعد الإعداد للطل، يجب الذهاب إلى أى من الممثليات الفنلنديات، للإدلاء بكافة المستندات والمعلومات الصحيحة لتقديم الطلب، ووقت الذهاب إلى الممثلية الفنلندية يجب أن يكون في نفس التوقيت الذي تم فيه التقديم عن طريق الإنترنت.
الرمز الشخصي التعريفي الفنلندي
إذا حصل الشخص على إقامة في فنلندا، يتم بعدها تسجيله بشكل فوري في المنظومة المعلوماتية الفنلندية المختصة بتسجيل السكان، وبعدها يحصل الشخص على الرقم الشخصي الفنلندي، ويجب عند انتقال الشخص إلى فنلندا أن يزور أقرب مكان لخدمات دائرة البيانات الرقمية وتسجيل السكان، ليقوم بتسجيل نفسه كساكناً في البلاد.

متطلبات الهجرة إلى فنلندا

العمل بدون ترخيص إقامة
في بعض الحالات يمكن الدخول إلى فنلندا بدون الحصول على ترخيص إقامة في البلاد،
ولكن لابد للوافد أن يكون معه تأشيرة دخول للبلاد.
وهناك بعض الحالات التي لا يتطلب دخول الوافد لفنلندا أن يكون معه ترخيص إقامة، مثل :

– وفود الشخص إلى البلاد عن طريق دعوة صديق، أو عقد عمل كمعلم مثلا، وتكون هذه الدعوة مدتها ثلاث شهور.
– في حالة ما إذا كان الشخص الوافد عملاً بشركة ما خارج البلاد، ويأتي إلى فنلندا لإنجاز مهمة ما تابعة لعمله.
– في حالة ما إذا كان هناك طالباً جاء إلى فنلندا عن طريق اللجوء، ويمتلك ورق سفر ساري المفعول للدخول إلى البلاد،
يكون موقفه في هذه الحالة أن يمكنه العمل بدون ترخيص إقامة بعد انتهاء فترة الإقامة في فنلندا لمدة ثلاثة أشهر.
– أما إذا كان الطالب اللاجئ إلى فنلندا لا يمتلك ورق سفر ساري للدخول إلى البلاد،
ولا يوجد لديه ترخيص للإقامة في البلاد، في هذه الحالة يكون موقفه هو العمل بدون الحصول على ترخيص إقامة
لمدة بعد إنتهاء طلب تقديم اللجوء للبلاد بستة أشهر.

تعرف ايضا على الهجرة إلى أوروبا 2021