التخطي إلى المحتوى

علاج السيلوليت في المنزل فى هذا المقال سوف نتطرق عن طرق علاج السيلوليت فى البيت سواء بالاعشاب او بالتمارين الخاصه حيث ان نجد الكثيرون يبحث عن طرق علاج فعال للسيلوليت وهنا فى هذا المقال تجد الاجابة

ما هو مرض السيلوليت تعرف على هذا المرض

“السيلوليت” هو حالة جلدية تسبب ظهور نتوءات وتموجات صغيرة تحت الجلد. تحدث النتوءات بسبب نمو الخلايا الدهنية الأساسية بشكل كبير جدًا وتمدد حجرات الألياف الطبيعية التي تمسك الجلد بالطبقات الأساسية للأنسجة.

“السيلوليت” دهون عادية ولكنها دهون عادية تؤثر على مظهر الجلد. تربط خيوط من أنسجة الكولاجين الليفية الجلد بالطبقات تحت الجلد وأيضًا الأجزاء المنفصلة التي تحتوي على خلايا دهنية. عندما يزداد حجم الخلايا الدهنية ، تنتفخ هذه الأجزاء وتنتج مظهرًا متموجًا للجلد.

علاج السيلوليت في المنزل
علاج السيلوليت بالقهوة, علاج السيلوليت بالافخاذ

تعرف على طرق علاج السيلوليت في المنزل

علاج السيلوليت في المنزل تميل النساء إلى الحصول على السيلوليت في كثير من الأحيان أكثر من الرجال لأن لديهم نمطًا عموديًا من الكولاجين في الطبقة السفلية التي تحتفظ بالخلايا الدهنية ، وعندما تصبح الخلايا الدهنية كبيرة جدًا ، فإنها تنتفخ خارج الغرف وتظهر على شكل السيلوليت. في الرجال ، يكون نمط الكولاجين أكثر إحكامًا ، بنمط قطري ، ولديهم جلد أكثر سمكًا ، وبالتالي يكون هناك انتفاخ أقل للخلايا الدهنية الفردية. عامل آخر في السيلوليت هو ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين ، لأن هذا الهرمون له تأثير مباشر على قدرة الخلايا الدهنية على الاحتفاظ بها من خلال زيادة مستقبلات ألفا الأدرينالية ، وهي المداخل الكيميائية التي تخبر الخلايا الدهنية بالتمسك بمحتوياتها. يمكن أن يساهم النظام الغذائي السيئ وسوء الدورة الدموية وضعف الدورة اللمفاوية في ظهور السيلوليت.

علاج السيلوليت بالافخاذ

هناك العديد من الخطوات الإضافية التي يمكنك اتخاذها ل علاج السيلوليت في المنزل . ضع في اعتبارك نظام العناية بالبشرة الخاص بك ، وقم بضبطه لتلبية احتياجات البشرة التي تميل إلى الانتفاخ بالسوائل وتخزين الدهون وضعف الدورة الدموية.

التغذية: على الرغم من أن السيلوليت هو حالة جلدية ، إلا أنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتخزين الدهون الزائدة. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن بشكل ملحوظ ، فيجب عليك بالتأكيد تغيير نظامك الغذائي. يمكن أن يحسن إنزيم البروميلين الغذائي الدورة الدموية العامة للجلد والأنسجة الدهنية عن طريق إزالة تراكم الفيبرين على جدران الأوعية الدموية. يتطلب علاج السيلوليت في المنزل نهجًا ذا شقين – الأول هو تقلص الخلايا الدهنية نفسها ، والثاني هو تجديد الكولاجين وتقوية الجلد خارج الخلايا الدهنية المتورمة.

التطهير: عند تنظيف بشرتك ، استخدمي قطعة قماش أو لوفة لتدليك المنطقة التي يحدث فيها السيلوليت. في البداية ، استخدم حركة دائرية ثم حركة بالفرشاة لأعلى باتجاه الأمعاء. سيؤدي ذلك إلى تحسين الدورة الدموية والوذمة ، ويساعد على إزالة السموم والنفايات الأيضية من الأنسجة والمساحات الخلالية حول الكولاجين والخلايا الدهنية.

علاج السيلوليت بالقهوة

علاجات أخرى:
علاج السيلوليت 2022 في المنزل تفريش الجلد الجاف: تعلمي كيفية تجفيف بشرتك بالفرشاة مرتين على الأقل كل يوم – عند الاستيقاظ وقبل النوم. يوفر تفريش الجلد العديد من الفوائد في علاج السيلوليت. بادئ ذي بدء ، إنه “تمرين” لبشرتك ، ويقوي الأدمة الكامنة ونمط الكولاجين في الطبقة تحت الجلد. يحفز نمو الأنسجة وإصلاحها عن طريق زيادة تدفق الدم إلى المنطقة. كما أنه يساعد في إزالة السموم والنفايات الأيضية من السوائل الخلالية المحيطة بالأنسجة للتخلص منها. يعتبر التقشير الجاف مفيدًا لبشرتك بالكامل ، ولكن إذا كنت تعانين من دوالي أو عروق عنكبوتية ، فإن تنظيف هذه المناطق بقوة عدة مرات كل يوم ، أولاً بحركة دائرية ثم صعودًا باتجاه القولون ، يمكن أن يحسن مظهر السيلوليت.

علاج السيلوليت في المنزل الهرمونات: غالبًا ما يرتبط السيلوليت باستخدام علاج السيلوليت في المنزل التعويضي بالهرمونات وحبوب منع الحمل. يمكن أن تؤدي المستويات العالية من هرمون الاستروجين من هذه الأدوية إلى زيادة قدرة الأنسجة الدهنية على تخزين الدهون وتسبب انتفاخها ، ودفع الجلد إلى الخارج والتسبب في السيلوليت. إذا كنت تستخدم حبوب منع الحمل لمنع الحمل ، فقد ترغب في أن تطلب من طبيبك تركيبة جرعة أقل من هرمون الاستروجين أو شكل غير هرموني ، مثل اللولب. إذا كنت تستخدم علاج السيلوليت في المنزل التعويضي بالهرمونات ، فقد ترغب في التفكير في التبديل إلى جرعة أقل ، أو إضافة كريم البروجسترون ، أو استخدام تركيبة أضعف ، مثل كريم الإسترون.

علاج السيلوليت مجرب

العادات: تخلص من عادة عبور رجليك وركبتيك وكاحليك. هذا يقلل من الدورة الدموية ويزيد من التورم. حاول الاستمرار في الحركة بانتظام ، لا جالسًا ولا تقف لفترات طويلة.

تمرين: التمرين المنتظم ضروري لتحسين السيلوليت. فهو لا يساعد فقط في تقليل ظهور السيلوليت عن طريق حرق الأحماض الدهنية التي تسبب السيلوليت. كما أنه يحسن الدورة الدموية ويساعد على إزالة السموم بعيدًا عن الجلد. مارس برنامج المشي أو التسلل في مجموعة من التمارين في الحمام أثناء فترات الراحة. يشتهر برنامج “T-Tapp” من Teresa Tapp بحركات التمرين القصيرة والفعالة التي تقلل السيلوليت وتزيد الدورة الدموية والليمفاوية بشكل عام. برنامج راشيل هينز “LifeLift” ممتاز أيضًا لتحسين الدورة اللمفاوية وحرق الدهون الزائدة والجلوكوز وتحسين العضلات ولون البشرة.

لفافات الجسم: لفافات الجسم ، سواء المحترفة أو المنزلية ، يمكن أن تحسن مظهر السيلوليت. تستخدم لفائف الجسم مزيجًا من المعادن والأعشاب التي تحفز الخلايا الدهنية على إطلاق محتوياتها ، وتمتص السموم من الجلد وتقلل من التورم. بشكل عام سوف تجد أعشاب منشطة مثل عشب البحر أو الطحالب التي تحفز عملية حرق الدهون في الخلايا. سوف تجد الطين التجميلي الذي يزيل السموم والنفايات من المسام ، وذيل الحصان وكستناء الحصان التي تقلل الوذمة (التورم) وتوفر المعادن لتقوية الجلد. يتم تطبيق هذه التركيبات على الجلد باستخدام لفافات ضغط. للحصول على وصفات لعمل لفائف المنزل ، انتقل إلى موقع Botanical Beauty Lab.

علاج السيلوليت بالماء

علاج السيلوليت في المنزل التدليك: التدليك ، وخاصة النوع الذي يحسن التدفق الليمفاوي ، جيد جدًا لتقليل ظهور السيلوليت. يحسن إزالة الفضلات الأيضية والسموم من الأنسجة الخلالية حول الأنسجة الدهنية ، ويمنح الجلد مظهرًا أكثر نعومة. هناك العديد من المتخصصين الذين يقدمون تدليكًا للسيلوليت ، بما في ذلك التدليك اللمفاوي و علاج endermologie ، ولكن إذا كان ذلك خارج ميزانيتك ، فقد ترغب في تجربة جهاز تدليك منزلي. يتوفر العديد منها ، من أداة يدوية بسيطة مستديرة إلى مدلك يعمل بالطاقة يوفر الحرارة والتدليك والشفط على غرار آلات endermologie الاحترافية.

مكملات لتقليل السيلوليت

البرسيم: البرسيم مدر طبيعي للبول يساعد على موازنة سوائل الجسم ويقلل من التورم والتورم. وهو أيضًا بروجسترون نباتي ، مما يساعد على موازنة هرمون الاستروجين الزائد الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم السيلوليت.

زيت لسان الثور: يحتوي زيت لسان الثور على كميات عالية من حمض جاما لينوليك ، وهو حمض دهني مهم لتقوية جدران الخلايا.

علاج السيلوليت في المؤخرة

البروميلين: البروميلين هو إنزيم موجود بشكل طبيعي في الأطعمة الطبيعية التي تساعد في هضم البروتينات. يساعد استهلاك البروميلين في إزالة تراكم الفيبرين في الأوعية الدموية الدقيقة. هذا يحسن الدورة الدموية للجلد ويزيدها ، ويساعد في إصلاحها وتجديد شبابها.

ذنب الحصان: تحتوي عشبة كستناء الحصان على مستويات عالية من معدن السيليكا ، والذي يستخدم في إصلاح خلايا الجلد وصيانتها.

علاج السيلوليت في المنزل يحتوي خل التفاح على مجموعة من الإنزيمات الهامة التي تساعد في موازنة درجة الحموضة في الجسم. كما أنه مصدر جيد للبوتاسيوم الضروري لتوازن السوائل في الجسم.

علاج السيلوليت طبيًا

يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة التي يمتصها الجسم بسهولة ويستخدمها كوقود. له القدرة على تحفيز الغدة الدرقية مما يزيد من درجة حرارة الجسم وعملية الأيض وهو معروف بتحسين حرق الدهون الزائدة.

الجنكة بيلوبا هو أرق طبيعي للدم يزيد من دوران الأوعية الدقيقة في الجلد والخلايا الدهنية.

تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت

غوتو كولا هو مصدر طبيعي للكافيين. يحفز الكافيين مستقبلات بيتا الأدرينالية الموجودة على سطح الخلايا الدهنية لإفراز مخزونها من الأحماض الدهنية ، مما يساعد في حرق الدهون الزائدة.

علاج السيلوليت في المنزل الشاي الأخضر: الشاي الأخضر منبه خفيف يحتوي على مادة الكافيين وكذلك مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في التكاثر السليم وإصلاح خلايا الجلد.

MSM: هو معدن مهم ضروري لإصلاح خلايا الجلد.

العلاجات الخارجية للسيلوليت

يحتوي الصبار على مادة آلانتوين التي تلطف البشرة وتعالجها. ثبت سريريًا أنه يزيد دوران الأوعية الدقيقة للجلد ويسرع التئام أنسجة الجلد.

طين البنتونيت هو طين معدني طبيعي معروف بقدرته على امتصاص الشوائب والسموم من الجلد عبر المسام.

يعمل ذيل الحصان والجنكه بيلوبا وعشب البحر والشاي الأخضر أيضًا خارجيًا ويمكن إضافته إلى المستحضرات أو الكريمات للتدليك في المناطق التي تعاني من مشاكل.

علاج السيلوليت بالكريمات

أوصى العديد من الخبراء باستخدام القهوة المطحونة كمقشر للمناطق المعرضة للسيلوليت. تعمل الأسس كمقشر ، حيث يمتص الكافيين في الجلد ويحفز مستقبلات بيتا الأدرينالية في الخلايا الدهنية لإطلاق محتوياتها.

علاج السيلوليت في المنزل تحتوي أملاح البحر الميت وعشب البحر أو bladderwrack على معادن قوية تساعد في إصلاح خلايا الجلد وكذلك اليود المعدني الذي يمكن أن يساعد في التمثيل الغذائي للخلايا الدهنية الأساسية.

علاج السيلوليت في المنزل هناك أيضًا العديد من الصيغ والطرق التجارية لتقليل السيلوليت. تحتوي معظمها على مادة الكافيين أو مادة كيميائية مماثلة تسمى الثيوفيلين أو أمينوفيلين. يحتوي العديد أيضًا على عشب البحر ، و bladderwrack والأعشاب الأخرى المذكورة هنا.

وصفة لإزالة السيلوليت في أسبوع

فقط تذكر أن الحد من السيلوليت هو عملية من خطوتين. سبب السيلوليت هو الخلايا الدهنية الكبيرة الحجم التي تمدد بنية الكولاجين الموجودة تحت الجلد. تتمثل الخطوة الأولى في تقليل دهون الجسم ، ويمكن للعديد من الأعشاب والمغذيات الخارجية والخارجية تسريع العملية. الخطوة الثانية هي زيادة قوة الجلد وشبكات الكولاجين تحت الأنسجة تحت الجلد. يحتاج الجلد والكولاجين إلى الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية لإعادة بناء أنفسهم بشكل صحيح. يمكن أن تؤدي السوائل الزائدة إلى تفاقم المشكلة ، لذلك من المهم تناول السوائل والدورة الدموية المناسبة. اشرب الكثير من السوائل ، وحافظ على نشاطك لزيادة الدورة الدموية في الجهاز الليمفاوي. مع القليل من الجهد الدؤوب يمكن تقليل ظهور السيلوليت.