علاج البرد للاطفال سنتين

علاج البرد للاطفال سنتين تعرف على أهم أدوية البرد للأطفال من سن سنتين و سن ثلاث سنوات وكذلك الرضع نحن في فصل الشتاء ويكثر نزلات البرد وأرتفاع درجة الحرارة للأطفال، نظراً لعدم تواجد مناعة قوية لديهم، فمع إنخفاض درجة الحرارة في فصل الشتاء خاصة في شهر ديسمبر ويناير فلابد على كل أم أن تجلب علاج خاص بالبرد لأطفالها حتى لا يصابوا بالبرد بدون إعطاء الأدوية التي تكسبهم المناعة.

علاج البرد للاطفال سنتين

ويوجد بعض الأعشاب الطبيعية التي تعطى للطفل عند تواجد نزلات البرد فتحسن من وجود الحساسية الصدر أو تواجد بلغم على الصدر، فكثير من الأطفال يعانون من هذه المشكلة خاصة في فصل الشتاء لعدة أسباب كثيرة منها عدم غطاء الطفل جيداً أثناء النوم أو الخروج بالطفل في الشتاء القاسي، سنعرض لكم بعض الأدوية الخاصة بالبرد للأطفال.

علاج البرد للاطفال سنتين
علاج البرد للاطفال سنتين

أدوية علاج البرد للاطفال

علاج البرد للاطفال سنتين أدوية لعلاج البرد للأطفال في فصل الشتاء
• إسبوبروفين هذا الدواء يشبه في تفاعله علاج الأسبرين، حيث يكتبه الطبيب للرضع الأقل من ستة أشهر حتى لا يكونوا قد أكتسبوا المناعة الكافية، فهذا يعالج نزلات البرد والنزلات الشعبية التي تأتي للطفل منذ ولادته.

• دواء Congestal يعطي هذا العلاج لكثير من الأطفال أكثر من عامين، حيث أنه يعالج ألم الحلق ويخفف من ألم الصداع بالرأس، كما أنه يعالج نزلات البرد ويعطي الطفل معلقة واحدة كل أربعة : ستة ساعات يومياً.

• دواء Flurest يستخدم هذا الدواء للأطفال فقط، حيث يعالج به الأطفال الذي قد تعرضوا لتسوس أسنان وينتج عليها ألم حاد في الأسنان، ويعالج أيضاً نزلات البرد.
• دواء Tamiflu هذا الدواء يعطيه الطبيب إذا كان يشعر الطفل بدور برد شديد لا يستطيع السيطرة عليه بسهولة، حيث يبدأ الطفل أن يشعر بالتحسن في خلال عشرة أيام فقط من تناوله العلاج.

• دواء RihnoCalm يعطي الطبيب هذا العلاج للأطفال الذي يكونوا بعد عمر العشر سنوات، وهذا العلاج مخصص لعلاج نزلات البرد لدي الأطفال الذي لديهم حساسية الصدر أو حساسية مفرطة من الأودية.

• دواء Comtrexيعطي هذا العلاج للأطفال الذي أعمارهم أكثر من ستة سنوات، حيث يعالج جميع المشاكل التي توجد في الجهاز التنفسي، ويعالج أحتقان الجيوب الأنفية.

علاج البرد للاطفال الرضع بالاعشاب

إذا كان يعاني الطفل من بلغم على صدره فعلي الأم أن تحضر معلقة كبيرة من العسل الأسود ويتم عصر نصف ليمونة عليها ويتم تناول الطفل هذه الخلطة مرتين يومياً تجعل البلغم يقل تماماً على الصدر، غير أنه يمكنك تناول الطفل اليانسون فهو يهدئ من نزلات البرد خاصة إذا كان يوجد بلغم على الصدر فهو يهدئ من حساسية الصدر.

كما يجب على الأم أن تقوم بنوم الطفل أكثر من 8 ساعات يومياً، لأن النوم يساعد على تقوية المناعة للطفل، ويجب أن يعطي الطفل عند حدوث نزلات البرد أن يعطي له الموز والبرتقال وتناول الجوافة، فجميع هذه الفاكهة تعطي الطفل المناعة المكتسبة.

السابق
علاج الإمساك في المنزل للكبار
التالي
فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل والأم

اترك تعليقاً