التخطي إلى المحتوى

خبراء المكملات فى السعودية ما هي أفضل المكملات لبناء العضلات اذا كنت مهتم برياضة كمال الأجسام أو من لاعبي الرياضات القتالية التي تحتاج الي كتلة عضلية للقيام بمهارات رياضية شاقة, وفي البداية يجب ان نعلم بأن المكملات من مسماها هي ” مكمل لشيء أساسي ” ويعني إذا كان هناك تغذيه ونظام غذائى جيد سوف تكون المكملات اختيار صائب لتكميل النظام الغذائي وبناءاً علي ذلك سيكون من أولوياتك معرفة أفضل المكملات لبناء العضلات , لذلك هيا بنا نخوض جولة نتعرف فيها علي المكملات الرياضية من الاكثر اهمية الي اقلهم أهمية بالترتيب ” مع اعتبار ان الاقل اهمية مفيد ايضاً للجسم وبناء العضلات ولكن هناك أولويات لاستخدام تلك المكملات “.

خبراء المكملات فى السعودية - مواقع بيع المكملات الغذائية في السعودية
خبراء المكملات فى السعودية , افضل موقع لبيع المكملات الغذائية في السعودية

خبراء المكملات فى السعودية

أفضل مكملات لبناء العضلات بالترتيب من الأكثر أهمية الي الأقل
في البداية نذكر انه اذا تم الاستغناء عن تلك المكملات فإنك قد تكون قادرًا على بناء العضلات دون الحاجة لاستهلاك المكملات الغذائية، ولكنها تسرع من جودة العملية البنائية للعضلات، إليك ترتيب المكملات من الافضل الى الاقل :

خبراء المكملات ابو عريش , خبراء المكملات صبيا , خبراء المكملات ابوعريش

1. الكرياتين (Creatine)
يمكن ان تتفاجأ ان الكرياتين هو أفضل مكمل للعضلات وليس البروتين لذلك هيا بنا نتعرف السبب في ذلك ولماذا هو الافضل ؟
ينتج الجسم الكرياتين على شكل جزيء كيميائي ليوفر الطاقة للعضلات والأنسجة المختلفة ، ومع ذلك فتناوله كمكمل غذائي قد يرفع مستوى نمو العضلات بأكثر من 40% , لذا يعد هو في المقام الأول من ناحية إنتاج الطاقة وبناء العضلات .

يعمل الكرياتين أيضًا على زيادة هرمون التستوستيرون الذي الذي يقوم بدوره في بناء كتلة العضلات ، كما أنه يزيد من محتوى الماء في خلايا الجسم “داخل العضلات وليس تحت الجلد ” مما يؤدي لتعزيزها وتضخمها، وهذه الخصائص تجعل الكيراتين أفضل المكملات لبناء العضلات.

خبراء المكملات ابو عريش , خبراء المكملات صبيا , خبراء المكملات ابوعريش

2. البروتين ((Protein
من أجل بناء العضلة وزيادة كتلتها يجب الحصول على قدر كافي من البروتين لان العضلات تحتاج القيام بعملية استشفاء لكن الامر يكون صعبا نسبيا بالنسبة للاعبي كمال الأجسام لذا يلجأ البعض لشراء البروتينات لاحتوائها علي نسب عالية من البروتين تكفي لاحتياجات العضلات والبناء العضلي والاستشفاء, وفي الواقع يفضل أن تحصل على البروتينات من نظامك الغذائي الطبيعي لكن في حالة اللاعبين ومع كبر عملية الهدم العضلي أثناء التمرين سيكون البروتين اختيار مناسب لعملية البناء والاستشفاء العضلي .

خبراء المكملات فى جدة

تتنوع وتختلف انواع البروتين ونذكر اهمها الاتي:
• مصل الحليب Whey Protein .
• الكازين (Casein).
• بروتين الصويا.
• بروتين اللحم Beef Protein
• المكملات الأخرى الناتجة عن البروتين النباتي .

في حال كنت تتساءل حول انواع البروتين وكمية البروتين تفصيلا , أولا نسبة البروتين التي يحتاجها جسمك يوميًا فهي 1.2 – 2 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزنك يوميا , اما عن أنواع البروتين تفصيلاً فسوف تجد موضوعا كاملا يسرد أنواع البروتين وأهميته وكيفية عمله في الجسم والأكثر من ذلك .

خبراء المكملات ابو عريش , خبراء المكملات صبيا , خبراء المكملات ابوعريش

وبالرغم من أن مكملات البروتين من أفضل مكملات لبناء العضلات، إلا أن استهلاك كميات من مكملات البروتين فوق حاجة العضلة لا يؤثر عليها في حالة الحصول على البروتين بشكل كافي من النظام الغذائي.

خبراء المكملات فى السعودية افضل موقع لبيع المكملات الغذائية في السعودية
خبراء المكملات فى السعودية , افضل موقع لبيع المكملات الغذائية في السعودية

المكملات الغذائية الطبيعية لكمال الاجسام

3. سلسلة الأحماض الأمينية المتشعبة BCAA
سلسلة الأحماض الأمينية المتشعبة أو Branched Chain Amino Acids وهذه السلسلة من الأحماض الأمينية أساسية جدًا من أجل نمو العضلات وتتكون هذه السلسلة من 3 أحماض أمينية فردية وهي ليوسين (Leucine)، ايزوليوسين (Isoleucine)، وفالين (Valine)، وتم تسميتهم بالسلسلة المتشعبة بسبب تكوينهم الكيميائي .

و معنى ” أحماض أمينية أساسية ” أن الجسم لا يستطيع تخليقها بداخله و يحتاج إليها من مصادر خارجية .

وهي عبارة عن أحماض تتواجد في معظم مصادر البروتين من اللحوم والبيض والألبان وغيرها من أنواع البروتينات .

الأحماض الأمينية المتشعبة تشكل 40 % من احتياجات الجسم وعددها عشرة من الأحماض الأمينية الأساسية ، مما يعد مؤشرا على أهميته للجسم .
تساعد الأحماض الأمينية علي تسريع عملية الاستشفاء التي تساعد العضلة على تكوين خلايا وألياف عضلية جديدة ومن ثم بناء اسرع للعضلات .

خبراء المكملات ابو عريش , خبراء المكملات صبيا , خبراء المكملات ابوعريش

أفضل شركات المكملات الغذائية لكمال الأجسام

4. بيتا ألانين (Beta-alanine)
بيتا ألانين هو حمض أميني يتميز في تأثيره على إعادة تأهيل العضلة بشكل سريع، حيث أنه يقلل من شعورها بالتعب فيزيد من قدرتها على أداء التمارين الرياضية.

يعتبر مكمل بيتا الانين أكثر فعالية لدى من يتبع برنامجًا واضحًا وثابتًا من التمارين الرياضية، حيث أنه أكثر فعالية عندما يترافق مع أداء جيد تقوم به العضلات.

5. الارجينين Arginine
يعدّ الأرجينين حمض أميني يتواجد في النظام الغذائي ويتمّ تصنيعه في الجسم ، ويتحول في الجسم الي أكسيد النتريك الذي يساهم في توسيع الأوعية الدموية.

خبراء المكملات فوائد الأرجينين

الأرجينين هو حمض أميني معروف باسم الهرمون المطلق لهرمون النمو، حيث إنّ انخفاضه في جسم الإنسان مع تقدم العمر من الأسباب الأساسية لنقص كتلة العضلات، كما أنّه ركيزةً لصنع أكسيد النتريك في الجسم، ويتمّ صنع هذا الحمض الأميني من الأورنيثين ينتج الجسم الأرجينين في الحالة الطبيعية ، ويحصل على كميات إضافية من النظام الغذائي، ولكن قد تتجاوز في بعض الأحيان حاجة الشخص على قدرة الجسم في توفير كميات كافية من هذا الحمض الأميني، ويحدث هذا الأمر غالبًا عند كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة، لذلك قد تتمّ صناعته في المختبر بغاية استخدامه كدواء، حيث يتحول الأرجينين في الجسم إلى مادة كيميائية تسمى أكسيد النيتريك، والذي له دور في توسيع الأوعية الدموية في الجسم. وهناك العديد من الفوائد المتنوعة له في الجسم والتي تتضمن: قد يساعد في تحسين الأداء الرياضي .

خبراء المكملات فى السعودية افضل موقع لبيع المكملات الغذائية في السعودية
خبراء المكملات فى السعودية , افضل موقع لبيع المكملات الغذائية في السعودية

خبراء المكملات ابو عريش , خبراء المكملات صبيا , خبراء المكملات ابوعريش

أفضل أنواع المكملات الغذائية لكمال الأجسام

6- حمض البيتا-هيدروكسي بيتا-ميثيل بيوتريك (HMB)
إن حمض البيتا-هيدروكسي بيتا-ميثيل بيوتريك هو عبارة عن جزيء يتم إنتاجه في الجسم وهو أساسي للاستفادة من البروتين الموجود في نظامك الغذائي.
يعمل هذا الحمض بشكل خاص على الحد من تكسر بروتينات العضلات أمام الجهد التي تبذله، لذا فمن المفيد تعزيزه في نظامك الغذائي والمكملات.

في الواقع قد يكون هذا الحمض أقدر على مساعدة المبتدئين بالتدريب والذين يتقدمون بشدة التدريب بوتيرة عالية أكثر من أصحاب الخبرة الطويلة والذين يتمرنون منذ زمن.

مكملات غذائية لكمال الأجسام للمبتدئين

نصائح خبراء المكملات لاستخدام المكملات الغذائية
إذا كنت تتمتع بصحة جيدة بشكل عام وتمارس الرياضة بصورة منتظمة بهدف الحفاظ علي النظام الغذائي والصحي العام فقط وتتناول مجموعة متنوعة وواسعة من الأطعمة بما يشمل ذلك منتجات الألبان قليلة الدهون واللحوم والسمك والفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات، فعلى الأرجح أنك لا تحتاج إلى المكملات.

ذلك وقد تكون المكملات الغذائية مناسبة لك إذا :
• اذا كنت رياضي وخصوصا تمارس رياضة كمال الأجسام وما يشبهها من الرياضات العنيفة فإن المكملات وخصوصا البوتين والكرياتين اختياراً مناسباً لك وذلك بالتزامن مع نظام غذائي ممتاز .

• إذا كنت لا تأكل جيدًا أو تستهلك أقل من 1600 سعر حراري في اليوم.

• إذا كنت نباتيًا وتأكل فقط مجموعة محدودة من الطعام.

• إذا كنت لا تتناول السمك أو أقل من مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع. فإذا كنت تواجه صعوبة في تناول هذا القدر من السمك، فيوصي بعض الخبراء بإضافة مكمل زيت السمك إلى نظامك الغذائي اليومي.

• إذا كنتِ امرأة تعاني من نزيف حاد خلال دورة الطمث.

• الأشخاص الذين تقل قدرة أجسامهم على امتصاص الغذاء، كمرحلة الشيخوخة أو المصابين بسوء الامتصاص أو بعض الأشخاص الذين يحتاجون إلى اتباع نظام غذائي معيّن نتيجة لحساسية ما.

اماكن بيع المكملات الغذائية في السعودية

• الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وتزداد حاجة أجسامهم إلى المواد الغذائية، كمرضى السرطان ومرضى الكلى والكبد .
• إذا خضعت لجراحة في الجهاز الهضمي وكنت غير قادر على الهضم وامتصاص المواد الغذائية بشكل سليم.

• إذا كانت لديك حالة طبية تؤثر على مدى امتصاص الجسم أو استخدامه للمواد الغذائية، مثل الإسهال المزمن، أو حساسية الطعام، أو عدم تحمل الطعام، أو مرض في الكبد أو المرارة أو الأمعاء أو البنكرياس .

تحدث إلى الطبيب أو اختصاصي التغذية بشأن أي المكملات التي تناسبك وبأي جرعة يمكنك تناولها. واحرص على الاستفسار عن الآثار الجانبية المحتملة والتفاعلات مع أي أدوية تتناولها.

خبراء المكملات فى السعودية افضل موقع لبيع المكملات الغذائية في السعودية
خبراء المكملات فى السعودية , افضل موقع لبيع المكملات الغذائية في السعودية

خبراء المكملات ابو عريش , خبراء المكملات صبيا , خبراء المكملات ابوعريش

افضل مكمل غذائي لتضخيم العضلات بدون دهون خبراء المكملات

خبراء المكملات – كيفية اختيار المكملات وطريقة استخدامها
إذا قررت تناول مكمل فيتامين أو معدن، فانتبه إلى هذه العوامل:

عندما تؤخذ المكملات الغذائية من مصدر موثوق و استشارة الطبيب فهي لا تسبب أي أضرار عادة، ولكن يمكن أن يؤدي تناولها بشكل غير صحيح إلى بعض الأضرار ولكن هناك عدة أمور يجب الأخذ بها :

• تحقق من الملصق اقرأ ملصقات التعريف بعناية حيث يبين ملصق المنتج .

• تحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية ماهية المكون أو المكونات الفعالة، والمواد الغذائية المتضمنة، وحجم الحصة .

• تجنب أخذ جرعات كبيرة واختر مكملات الفيتامينات المتعددة أو المكملات المعدنية التي توفر كمية كافية وتؤخذ لمرة واحدة 100 بدلاً من تلك التي توفر 500% من القيمة اليومية لفيتامين واحد و20% فحسب للقيمة اليومية من فيتامين آخر على سبيل المثال.

• يجب عدم تناول المكملات الغذائية إلا باستشارة الطبيب المختص، ليتم اختيار نوع وكمية المكمل الغذائي اللازم حسب الحالة والهدف المطلوب الوصول إليه.
• قد يشكل التناول الزائد للمكملات خطرًا عليك ويمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بالأعراض الجانبية.

متجر خبراء المكملات
خبراء المكملات ابو عريش
خبراء المكملات صبيا
خبراء المكملات ابوعريش

ما هو افضل موقع خبراء المكملات فى السعودية ؟

متجر خبراء المكملات افضل موقع لبيع المكملات الغذائية في السعودية نقدم لكم مجموعه مواقع مميزة وفقا لـ خبراء المكملات فى السعودية لعرض افضل مواقع بيع المكملات الغذائية فى السعودية وفى جدة والدول المحيطة حيث تتعتبر تلك المواقع مواقع رسمية لها سجل تجاري موثق لعرض أهم المنتجات دون المساس بجودتها على اعتبار ان تلك المنتجات اصلية وذات أهمية لجميع من يرغب فى بناء العضلات سواء من لاعبين كمال الاجسام او المهتمين ببناء العضلات القوية نستعرض لكم اهم تلك المواقع وهي :

– ويب سايت sporter بيع مكملات غذائية فى السعودية .
– ويب سايت iherb بيع المكمل الغذائي الذي تحتاجة فى بناء العضلات .