التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة آبل النقاب عن iPhone 14 ، مع اتصال الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ وتقنية الكشف عن حوادث السيارات ، في حفل إطلاق في الولايات المتحدة.

Apple تكشف عن iPhone 14 Pro و Watch Ultra
Apple تكشف عن iPhone 14 Pro و Watch Ultra

تكشف عن iPhone 14 Pro و Watch Ultra

كشفت الشركة عن أربعة إصدارات من الهاتف الجديد في مقرها الرئيسي في كوبرتينو ، مع حضور الجمهور شخصيًا لأول مرة منذ الوباء.

كما عرضت أيضًا ساعة جديدة يمكن ارتداؤها للرياضات المتطرفة – Watch Ultra.

ركز الحدث على الجيل التالي من منتجات iPhone و Watch و AirPod.

كان الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، Tim Cook ، على خشبة المسرح في مسرح Steve Jobs داخل حرم كاليفورنيا العملاق للتكنولوجيا – لكن العرض التقديمي نفسه كان مسجلاً بالكامل مسبقًا.

تحتوي Apple Watch Series 8
تحتوي Apple Watch Series 8

Apple Watch Series 8

تحتوي Apple Watch Series 8 على عدد من الميزات الجديدة ، بما في ذلك الكشف عن حوادث السيارات وأجهزة استشعار درجة الحرارة لتتبع دورات الإباضة وخيار وضع الطاقة المنخفضة الجديد.

كان الناس حذرين بشأن متتبعات الدورة الشهرية منذ إجراء تغييرات على تشريعات الإجهاض في الولايات المتحدة ، وهناك مخاوف من أن البيانات المتعلقة بالدورة الشهرية يمكن استخدامها من قبل سلطات إنفاذ القانون. تقول Apple إن البيانات الموجودة على أجهزتها ستكون مشفرة ولا يمكن الوصول إليها إلا عبر رمز مرور أو القياسات الحيوية.

قال جيف ويليامز ، رئيس العمليات في شركة Apple: “إننا نرتقي بالتزامنا تجاه صحة المرأة إلى أبعد من ذلك”.

قالت شركة آبل إن إشعار الإباضة التلقائي الجديد بأثر رجعي يمكن أن يساعد أولئك الذين يحاولون الحمل.

إذا تم تفعيلها ، يمكن للساعة الجديدة مراقبة درجة حرارة الجسم كل خمس ثوانٍ طوال الليل ، واكتشاف التغيرات الصغيرة التي يمكن أن تشير إلى الإباضة.

ميزة جديدة أخرى هي الكشف عن حوادث السيارات. باستخدام المستشعرات ، ستتمكن الساعة من تحديد وقوع حادث خطير وستقوم تلقائيًا بتوصيل مرتديها بخدمات الطوارئ ، وتوفير موقعها الدقيق وإخطار جهات الاتصال في حالات الطوارئ.

تتميز السلسلة 8 الآن أيضًا بوضع الطاقة المنخفضة ، وهي ميزة مستعارة من iPhone ، والتي تعد بعمر بطارية يصل إلى 36 ساعة عند الشحن الكامل.

يبدأ سعر Apple Watch Series 8 من 399 دولارًا في الولايات المتحدة ، و 419 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة.