التخطي إلى المحتوى

هنادي مهنا 16 معلومة عن حياتها ومشوارها الفني , هذا الاسم أصبح من أوائل أسماء الممثلات البارزين والناجحين على مدار السنوات الأخيرة, والضجة والشهرة ازدادت عندما تم عقد قرانها وزواجها من ابن الفنان الراحل العظيم خالد صالح وهو أحمد خالد صالح.

بالنظر إلى الأسرة والحياة التي تربت فيها هنادي مهنا, سنجد أنها ترعرعت بين جو شديد الحساسية والتميز, ولذلك لم يكن هناك أي تعجب من انضمامها إلى فريق التمثيل, وأن يكون صوتها جميل ومرهف, وأن تستطيع أن تثبت نفسها في ذلك المجال.

تعرف على اهم اعمال الفنان كريم عبد العزيز من خلال الرابط كريم عبد العزيز و 10 اسرار فيلم البعض لايذهب للمأذون مرتين تعرف عليها .

هنادي مهنا 16 معلومة عن حياتها ومشوارها الفني

هنادي مهنا 16 معلومة عن حياتها ومشوارها الفني
هنادي مهنا , هنادي مهنا وزوجها

أثبتت هنادي مهنا ابنة الموسيقار الكبير هاني مهنا تفوقها وجدارتها الكبيرة في مجال الفن والتمثيل, ولذلك أشاد بذلك وعززه كلًا من الفنان أحمد رزق, وعمر توفيق, كما أنها استطاعت أن تحتل قلب جمهورها وتفاعلهم من خلال تمثيلها وشخصيتها العفوية, فأنت وتشاهدها تشعر وكأنها طبيعية معنا ولا تقوم بالتمثيل.
كما أنها حازت على الكثير من التقدير من النقاد والجماهير والفنانين, فحتي الجمال والحضور الطاغي تتمتع به.

لذلك سنقدم لكم المقال اليوم عن هنادي مهنا, وسنعرفك من خلاله على معلومات تخص هنادي مهنا, وميلادها ودراستها, كما سنتعرف على مشوارها الفني, وزواجها من أحمد خالد صالح, فتابعونا للنهاية لرؤية هذا المقال الشيق.

من هي هنادي مهنا ؟

سنتعرف اليوم على شخصية محبوبة للغاية من قبل الجمهور والجميع, لدرجة أنها شُبهت بالممثلة الأجنبية إيملي كلارك والتي كانت في دور البطولة في المسلسل الملحمي الكبير Game Of Thrones.

وهي هنادي مهنا, هنادي مهنا هي ابنة الموسيقار الكبير هاني مهنا, والذي قام بدور عزف كبير مع الفنانة أم كلثوم في أغنية ” ليلة حب “, والدتها تدعى ” بيتي ” وهي فرنسية الجنسية, ولدت هنادي مهنا في مدينة القاهرة في مصرفي 28 يوليو 1997.

ومن نشاطاتها التي قدمتها هي مهرجان الإسكندرية الدولي للغناء, وذلك عام 2014 في دورته الحادية عشر, قامت هنادي مهنا بدراسة إدارة الأعمال في مدينة برشلونة بأسبانيا, ومن ثم عادت إلى مصر ودخلت مجال الفن.

دراسة هنادي مهنا وأنشطتها المختلفة

هنادى مهنا 16 معلومة عن حياتها ومشوارها الفني

من خلال لقاء تلفزيوني مع والد هنادي مهنا, الملحن الكبير هاني مهنا, توضح لنا بأن هنادي مرهفة الحس ولم تدخل في التمثيل كخطوة أولي لها, بل هي استطاعت أن تمارس العديد من أساليب الفن قبل اتجاهها للتمثيل نفسه.

فكما سبق وذكرنا أنها درست إدارة الأعمال في برشلونة, ولكن كذلك بجانب ذلك استطاعت أن تدرس هندسة الصوت بإحدي الجامعات هناك كذلك.
كما أنها قامت بالتدرب على تدريس الموسيقي, ومن ثم فتحت مع والدها أكاديمية لتعليم الموسيقى, كما أنها كذلك قامت بتعليم اللغات الأجنبية والفرنسية.
كما أنه صرح للإعلامية مني الشاذلي أن ابنته أثناء المصايف, كانت تقوم بشراء معدات تصيف مثل المراوح الصغيرة, وتقوم بإعادة بيعها مرة أخري للمصيفين على الشاطئ.

بداية المشوار الفني للفنانة هنادي مهنا

هنادى مهنى 16 معلومة عن حياتها ومشوارها الفني
هنادي مهنا وزوجها

كان من المتوقع أن تدخل هنادي مهنا مجال الغناء, وذلك نظرًا لأن صوتها جميل وفني وقد ظهر ذلك جليًا من خلال غنائها لزوجها يوم زفافها.
ولكن أكدت هنادي مهنا أنها لم تتعرف للغناء ولن تتجه له ولكنها اتجهت للتمثيل، وهذا لأنها صرحت بأنها لا تستمع إلى الأغاني العربية كثيرًا، كما أنها لا تتكلم اللغة العربية بطلاقة.

ولقد صرحت بأنها إذا قررت الإتجاه للغناء بدلًا عن التمثيل، فستقوم بذلك عن طريق الغناء الأجنبي خارج البلاد.

ولقد صرحت كذلك أن أيضًا مجال التمثيل لم تكن مخططه له، وتأتي لها مصادفة، وذلك عن طريق أنها قامت بعمل كليب مع أحمد الفيشاوي وقصي، وتم استضافتهم في أحد البرامج التلفزيونية.

وعند استضافتهم عرضوا صورة لهنادي مهني ، ومنها تعرف عليها مخرج مسلسل أفراح إبليس الحزء الثاني، وكان هذا أول دور تمثيلي لها.

ولقد كانت متوترة جدًا أثناء التمثيل للدور، وكان ذلك تصريح منها.

الأعمال الفنية للفنانة هنادي مهنا مسلسلات هنادي مهنا

هنادي مهنا 16 معلومة عن حياتها ومشوارها الفني
هنادي مهنى , هنادي مهنا وزوجها

سنجد أن أعمال و مسلسلات هنادي مهنا حيث بدأت منذ عام 2019، وكان انضمامها حديث للفن، ولذلك لا نجد لها العديد من الأعمال، ولكن ما قامت به نستطيع تجميعه فيما يلي :-
● قامت بعمل مسلسل بركة عام 2019.
● قامت بعمل مسلسل حكايتي، والذي كان بطلته ياسمين صبري، قامت به بدور ياسمين وكان عام 2019.
● قامت بعمل مسلسل أفراح إبليس 2، وقامت فيه بدور عالية، وكان المسلسل عام 2019 كذلك.
● ثم كان مسلسل زلزال عام 2019 كذلك، والذي كانت فيه مع محمد رمضان وحلا شيخة، وقامت بدور أمل.
● في عام 2020 قامت بعمل فيلم بنات ثانوي، وكانت فيه مع جميلة عوض.
● قامت بدور سكر في مسلسل الفتوة، عام 2020.
● وقامت بدور ساره في مسلسل خيانة عهد مع الفنانة الكبيرة يسرا، وكان ذلك في نفس العام 2020.
● ثم قامت بالتمثيل في مسلسل سكر زيادة.
● قامت هنادي مهنا بتمثيل دور سلمي في مسلسل فارس بلا جواز، وذلك عام 2021.
● قامت بالتمثيل في مسلسل الحكايات ورا كل باب 2 عام 2021.
● وكذلك قامت بالتمثيل في مسلسل إلا أنا.

ولقد وضحت الفنانة هنادي قبل ذلك توترها ورعبها من ضغط العمل عليها، فترى أنه كان كثيرًا عليها لدرجة أنها لا تستطيع أن تذهب لمنزلها في بعض الأحيان، وتقوم بالنوم في سيارتها ولقد تكلمت هنادي مهني عن دورها ” أمل ” في مسلسل ” زلزال “، وقالت أنها أتي لها مكالمة من المخرج إبراهيم فخر يطلب منها التمثيل في المسلسل، وأن الدور مناسب لها للغاية، ولم يقل لها على المشاركين في التمثيل.

ولكن الدور عجبها للغاية، نظرًا لأنه شاعري للغاية وهي بطبيعتها رومانسية كما أننا سنجدها في دور ” نسرين ” الذي قامت به في مسلسل ” حكايتي “، قد اتصل بها المخرج أحمد سمير لتقوم بتمثيل الدور، ولقد وافقت عليه مباشرة من حبي الشديد للمخرج أحمد سمير أما عن مسلسل ” خيانة عهد ” فهو يعتبر مسلسل متميز بالنسبة لها، ففيه اشترك في الإنتاج كلًا من شركة العدل غروب، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

يقوم بالتمثيل في المسلسل الفنانة الكبيرة يسرا، مع الإشتراك مع بيومي فؤاد وحلا شيحة هو مسلسل من تأليف أمين جمال وأحمد عادل.

أول فيلم لهنادي مهنا ” بنات ثانوي ” , وأما عن الحديث عن فيلم ” بنات ثانوي ” فهو يعتبر أول تجربة سينمائية للفنانة هنادي ، وهو عبارة عن قصة ل 5 فتيات في الثانوية العامة يبحثن عن أنفسهم ويحاولون أن يكتشفن من هن. وفيه قامت هنادي بدور آيتين، وهذا الدور هي من اختارته لتجسده فقد رأت به العديد من الصفات والقضايا التي تستطيع أن تقدمها، ولم تكن مثلت مثله من قبل. وأكدت مدي اهتمامها بهذا الدور وتعلقها به بشكل كبير جدًا، ولذلك كانت شديدة التوتر والزعل كلما اقترب انتهاء تمثيل الفيلم. ولقد أوضح هنادي مهنا أن شخصية آيتن لا تشبهها بالمرة، فهي كهنادي شخصية عفوية ومليئة بالطاقة، أما شخصية آيتين في الفيلم فهي هادئة ودرامية بشكل كبير. كان هذا الفيلم البداية السينمائية لهنادي مهنا، ولكن سنجد أن اشتراكها في الأعمال الدراسية بشكل أكبر.

زوج الفنانة هنادي مهنا

لقد شوهدت صورة من قبل تجمع كل من هنادي وأحمد خالد صالح ابن الفنان الراحل خالد صالح، ولقد علقت عليها هنادي مهنا قائلة :- ” مصدر دعمي الأول الذي أعطاني الأملحين كنت يائسة، اشكرك على كل ما فعلته من أجلي، اتمني أن ننجح دائمًا معًا “.كانت هذه الصورة من حفل توزيع جوائز كأس انرجي للدراما عام 2019. وفيه نالت هنادي جائزة أفضل فنانة صاعدة، كما حصل الفنان أحمد خالد صالح على جائزة أفضل فنان صاعد. ومن هنا تنبأ الجماهير أنه سيجمع بينهم ارتباط، وهذا ما حدث بالفعل وتم عقد القران والزواج. ولقد صرحت الفنانة هنادي أنهم كانو مجرد زملاء عمل، ومن ثم أصبح هناك قصة حب فيما بينهم وتعاون في كل شئ.

16 حقيقة عن الفنانة هنادي مهنا

سنتعرف في الأسطر القادمة، على بعض الحقائق والمعلومات عن الفنانة الجميلة والشابة والعفوية هنادي . فهي تمثل بشكل طبيعي وعفويه يجعلك تشعر وكأنها لا تمثل بل تعيش بشكل حقيقي الشخصية التي تمثلها.

وهذه المعلومات كالتالي :-
● ولدت بالقاهرة في الجمهورية المصرية في 28 يوليو 1997م.
● قامت بدراسة إدارة الأعمال في أسبانيا بمدينة برشلونة، وبجانب ذلك أيضًا قامت بدراسة فنون الموسيقى في إحدى الجامعات التابعة هناك.
● الآن تعمل في مجال الإعلانات بجانب مجال التمثيل، ولكنها متخلية حتى الآن بشكل كامل عن مجال الغناء.
● قامت بفتح ورشة هي والدها هاني مهنا الملحن المصري الكبير، لتعليم الموسيقى وقامت بتعليم اللغة الإنجليزية والفرنسية كذلك.
● الموهبة لديها ظهرت من صغرها، وذلك كان من خلال أوبريت القدس هترجع لنا، وكانت وهي في عمر ال 3 سنوات، وكان دورها عبارة عن رسالة باللغة الفرنسية في الأغنية.
● لقد عرفت هنادي لأول مرة من خلال ظهورها في كليب مع أحمد الفيشاوي، وذلك كان خلال أغنية في فيلم ” القرد بيتكلم ” وذلك عام 2017 م.
● كان من المفترض أن يكون فيلم ” الجبابرة “.
● عام 2019 م تمت خطبتها من أحمد خالد صالح، ثم قاما بالتمثيل معًا في مسلسل ” الفتوة ” عقب ذلك مباشرة.
● كانت في لقاء على الهواء مباشرة مع والدها، واعترفت بطريقة مضحكة أنها هربت وهي صغيرة من درس ولم تحضره، ثم قبلت والدها على الهواء مباشرة.
● أعترفت أثناء لقاء لها على التلفاز بأنها تحب والدها بشكل كبير، وإذا حدث خلاف فيما بينه وبين والدتها فهي تقف بجانب والدها وتدافع عنه.
● قالت أن أغنية فيلم ” القرد بيتكلم ” وبرنامج ” معكم ” هما السبب في دخولها لمجال التمثيل، كان ذلك عن طريق أن أحمد الفيشاوي كان في برنامج معكم مع مني الشاذلي، وقد عرضوا خلال الحلقة صورة لهنادي ، وكان مخرج أفراح إبليس يشاهد الحلقة، ويبحث عن وجه جديد.
فحدث أنه رأني وكلمني وعرض عليها الدور وقبلت به.
● كما اعترفت قبل ذلك أن والدها الملحن الموسيقار الكبير هاني مهنا لا يعترض على طريقة ملابسها.
● كما صرحت بأنها قادرة على حماية نفسها في الشارع، وإذا قام أي شخص بمعاكستها فإنها تقوم بضربة.

هكذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الشيق هذا عن أفضل الفنانات الصاعدات في الوسط الفني المصري وهي هنادي هاني مهنا. ابنة الملحن هاني مهنا، وزوجة الفنان أحمد خالد صالح . ولقد عرضنا أكثر المعلومات المهمة عنها تشويقًا، وتعرفنا على مولدها والأعمال التي قامت بها. كما تعرفنا على دراستها واهتماماتها.