التخطي إلى المحتوى
استخدام الماس فى قطع الصلب
استخدام الماس, قطع الصلب,وظائف الماس,اختراق الماس,قطع الماس

استخدام الماس فى قطع الصلب تُستخدم أداة الماس بشكل شائع في المعالجة الدقيقة لأنها يمكن أن تصمد أمام التصلب الصغير لسطح قطعة العمل أثناء المعالجة الدقيقة. يخلق هذا التصلب الصغير مقاومة كافية لكسر لقمة الأداة بسهولة في الطحن الدقيق ، ولكن ليس أداة الماس. يمكن إجراء المعالجة الدقيقة باستخدام أداة الماس بسرعات عالية وسرعات جيدة بشكل عام لإنتاج تشطيب جيد للسطح مثل أسطح المرآة ودقة الأبعاد العالية في السبائك غير الحديدية والمواد الكاشطة غير المعدنية.

استخدام الماس فى قطع الصلب

ومع ذلك ، إذا تم استخدام أداة ماسية لقطع الفولاذ ، وهي واحدة من أكثر المواد الهندسية شيوعًا المستخدمة في الصناعات ، فستواجه أداة الماس تآكلًا شديدًا للأداة. في حين أن الماس ينعم فقط عند 1350 درجة مئوية ويذوب عند 3027 درجة مئوية ، وهو أيضًا أقسى مادة في العالم ، إلا أنه يعاني من ضعف. يستسلم الماس للجرافيت ، مما يعني أنه سيغير هيكله البلوري إلى هيكل بلوري من الجرافيت عند 200 درجة مئوية في وجود معدن محفز مثل الفولاذ الكربوني وسبائك التيتانيوم والنيكل والكوبالت.

شكل الألماس في الصخور

استخدام الماس فى قطع الصلب كانت هناك محاولات مختلفة لتحسين عمر أداة أداة الماس أثناء قطع الفولاذ وذلك لتحسين كفاءة وربحية هذه العملية. تتضمن هذه العمليات القطع الدقيق لقطع العمل الفولاذية في غرفة غاز غنية بالكربون بالإضافة إلى غرفة مبردة بالتبريد. ومع ذلك ، تتطلب هذه الأساليب تعديلًا مكلفًا للمعدات وتقييد الإشراف المباشر على عملية القطع الدقيق.

استخراج الماس من الحجر

استخدام الماس فى قطع الصلب جاء الاختراق الأخير عندما تعرضت الأداة الماسية للاهتزاز فوق الصوتي أثناء القطع الدقيق. لقد ثبت أن أداة الماس المعرضة للاهتزاز بالموجات فوق الصوتية يمكن أن تقطع الفولاذ جيدًا بما يكفي لإنتاج تشطيب سطح المرآة مع عمر أداة مقبول. يسمح الاهتزاز بالموجات فوق الصوتية عند طرف الأداة الماسي لوجه الأداة بالتبريد بشكل كبير أثناء عملية القطع ويؤخر التفاعل الكيميائي بين أداة الماس وقطعة العمل الفولاذية. نتيجة لذلك ، تم زيادة عمر الأداة الماسية بضع مئات من المرات.

علامات وجود الماس في الصخر

استخدام الماس فى قطع الصلب على سبيل المثال ، تم توصيل أداة ماسية بلورية مفردة بتغذية 5 ميكرون / ثورة ، وسرعة القطع من صفر إلى 5 م / دقيقة وعمق القطع 10 ميكرون ، بمولد اهتزاز فوق صوتي بحيث يهتز رأس الأداة الماسية حوالي 4 ميكرون أثناء استخدامه ل قطع الفولاذ المقاوم للصدأ. تم قياس سطح المرآة لسطح الفولاذ المقطوع عند 8 نانومتر Ra!

خصائص الألماس

مع انتقال المزيد والمزيد من شركات التصنيع إلى مجال الآلات الدقيقة المتخصصة ، يمكن لمثل هذا القطع بمساعدة الاهتزاز بالموجات فوق الصوتية أن يساعد الشركة المتقدمة فقط على تحقيق قيادة العملية والتمايز المبتكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *