احتفالات راس السنة 2021

احتفالات راس السنة 2021 طرق عديدة للإحتفال برأس السنة الميلادية لعام 2021 يختلف مظاهر الإحتفال من دولة إلى دولة أخرى، حيث أن العديد من الناس يحتفلون بالعديد من مظاهر الإحتفال ففي مصر يختلف مظاهر الإحتفال عن غيرها من الإحتفالات، حيث أن في مصر يكون الشئ الأساسي هو تزيين الأهرامات بالكثير من الزينة حيث يكون لدى السياح البهجة وزيارة مصر في بداية العام الجديد لعام 2021.

كما أن دول العالم تحتفل جميعها بعيد رأس السنة الميلادية ويكون من الأعياد المميزة في يوم السابع من شهر يناير بعيد الغطاس للمسيحين، حيث أن هذا العيد من الأعياد المهمة لدى الأقباط، لذا يحتفلوا بالكثير من الأحتفالات برأس السنة، وهذا العيد يفطرون فيه بعد صيام دام أكثر من ثلاث سنوات يمتنعون عن جميع الأشياء التي تأتي من مصدر حى.

احتفالات راس السنة 2021
متى رأس السنة 2021, رأس السنة الميلادية 2021, عيد رأس السنة 2021, اجمل الصور رأس السنة,الاحتفال بالسنة الجديدة 2021

احتفالات راس السنة 2021

طرق الأحتفالات برأس السنة الميلادية لعام 2021 في العديد من دول العالم
يوجد العديد من مظاهر الإحتفال المختلفة بين دول العالم، حيث شهد العام الماضي 2020 أحتفالات الكثير من الدول ولكن بعد حدوث الإحتفال حدث إنتشار كبير في فيروس كورونا وأصبح من أكثر الأحتفالات الممنوعة لدى الصين في الوقت الحالي، وذلك من أجل عدم إنتشار الفيروس أكثر من ذلك، فنطرح لكم بعض مظاهر الإحتفال في العديد من دول العالم، والتي من خلالها يمكن لجميع الدول التعرف على مظاهر الإحتفال الخاصة بهم:-

احتفالات رأس السنة الميلادية فى جمهورية مصر العربية

تحتفل مصر بالعديد من مظاهر الإحتفال المختلفة في كل عام برأس السنة الجديدة، حيث يقوموا بتزين الأهرامات وأبو الهول ويضعون الكثير من أنواع الكريسماس وهذا يكون وجهة للسياح لأحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة في مصر، كما أن العديد من المولات والمتاجر تشهد تخفيضاً واضحاً في معظم الأحيان وهذا لأن هذا يكون من التخفيضات الخاصة بقدوم سنة جديدة على العالم كله.

احتفالات رأس السنة الميلادية فى الإمارات و جميع الدول العربية

ينتظرون جميع الناس أعقاب السنة الجديدة التي تحل عليهم، حيث أن هذه الأحتفالات ومظاهرها تحتفل من دولة إلى دولة أخرى، حيث تحتفل الأمارات والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين وعمان العديد من الإحتفالات ويطلقون العديد من الألعاب النارية التي تطلق في الجو بعد أن يتم الساعة الثانية عشر ونبدأ في أعقاب السنة الجديدة.

احتفالات رأس السنة الميلادية فى الدنمارك

يكون مظاهر الإحتفال في الدنمارك مختلفة للغاية، حيث أن تبدأ دق أجراس برج تاون هاوس في الدق قبل أن يتم الساعة الثانية عشر بدقائق معدودة، وتفتح الأنوار بعد أن تتم الساعة الثانية عشر مباشرة.

هكذا قد قدمنا لكم مظاهر الأحتفال التي تختلف من دولة إلى دولة أخرى ونقدم لكم في مقالة منفصلة بعض عبارات التهنئة التي يمكنا أن نقدمها لجميع الأهل والأحباب والأقارب من أجل التهنئة بعيد رأس السنة لجديد لعام 2021، والتي ينتظرها من كل عام الأهل والأقارب.

حكم الاحتفال بعيد الكريسمس او الاحتفال بالسنه الميلادية 2021

تم سرد هذا السؤال على موقع اسلام ويب وتم الرد عليه بشكل كافي ووافي ونحن هنا نقتصر على الاجابة الموجزة المفيدة ويكم للجميع ان يبحث عن مدي صحة المعلومة فالدين لله والوطن للجميع وعلى كل شخص احترام ديانه كل شخص ومعني ان ارفض ان احتفل بسنه الميلادية يعتبر تطرف او عدم احترام لباقي الديانات الاخري .

إن أهل الكتاب يهنئوننا بأعيادنا فكيف لا نهنئوهم بأعيادهم معاملة بالمثل ورداً للتحية وإظهاراً لسماحة الإسلام….. إلخ.؟
فالجواب: أن يقال: إن هنئونا بأعيادنا فلا يجوز أن نهنئهم بأعيادهم لوجود الفارق، فأعيادنا حق من ديننا الحق، بخلاف أعيادهم الباطلة التي هي من دينهم الباطل، فإن هنئونا على الحق فلن نهنئهم على الباطل.
ثم إن أعيادهم لا تنفك عن المعصية والمنكر وأعظم ذلك تعظيمهم للصليب وإشراكهم بالله تعالى وهل هناك شرك أعظم من دعوتهم لعيسى عليه السلام بأنه إله أو ابن إله، تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً، إضافة إلى ما يقع في احتفالاتهم بأعيادهم من هتك للأعراض واقتراف للفواحش وشرب للمسكرات ولهو ومجون، مما هو موجب لسخط الله ومقته، فهل يليق بالمسلم الموحد بالله رب العالمين أن يشارك أو يهنئ هؤلاء الضالين بهذه المناسبة!!!
ألا فليتق الله أولئك الذين يتساهلون في مثل هذه الأمور، وليرجعوا إلى دينهم، نسأل الله أن يصلح أحوالنا وأحوال جميع المسلمين.
والله أعلم.

السابق
رسائل السنه الجديدة 2021
التالي
رسائل تهنئة بالعام الجديد 2021

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. عبدالله رشدي - Abdullah Rushdy قال:

    ليلة رأس السنة لا تعني لي شيئاً ولا أحتفل بها أصلاً، بل هي ليلةٌ كبقيةِ الليالي، وإنما الاعتبار عند الله بهذه الشهور القمرية فهي التي تدور عباداتنا معها وهي التي اعتبرها الله كما قال في القرآن: “إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهراً في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض منها أربعة حُرُمٌ”
    وهذه المسألة غير الفرح والاغتباط بتذكر نعمة الله علينا بميلاد نبيٍّ من أنبياءه عليهم الصلاة والسلام، فتلك قضيةٌ أخرى والفرحُ بمثل ذلك بل وبكلِّ خيرٍ مشروعٌ ما لم تصحبْه معصيةٌ.
    وفي الجملة-بغض النظر عن رأس السنة أو غيرها- فأي احتفالٍ فيه عُرْيٌ واختلاطٌ غير منضبطٍ بضوابط الشرع وسُكرٌ ومجونٌ وما شابه ذلك فإنه يحرم على المسلم حضوره ولو كان في عيد الفطر أو الأضحى.
    فإن شهدتَ أيُّها المسلم أيَّ احتفال فيه شيءٌ من ذلك فقد خالفتَ دينَك ولو كان احتفالَ زواجٍ.
    ولذا فإنني حين أُدْعَى لحضور احتفالات الزواج-الأفراح- لإلقاءِ كلمةِ العقد، فإنني أطلب من الداعين أن يوقفوا كلَّ مظهرٍ غير شرعي كالتراقص والاختلاط والمعازف التي تصحب هذه الأفعال، فأُلقِيَ كلمتي وأعقدُ لهم نِكاحَهم ثم أنصرفُ، حتى لا أشارك في إقرار هذه الصورة فيقول الناس: الشيخ كان معانا ومكنش معترض على اللي بنعمله.
    #الأزهر_قادم

اترك تعليقاً